حزب 6 ابريل : جمعة الشريعة للاستعراض السياسى

حزب 6 ابريل : جمعة الشريعة للاستعراض السياسى
حزب 6 ابريل

كتب- محمد لطفى:

قال حزب 6 أبريل، “إنه ليس ضد تطبيق الشريعة الإسلامية، لأنها «مطبقة» بالفعل فى مسائل المعاملات والزواج والطلاق والميراث، وأن القوى السياسية بالفعل توافقت على المادة الثانية من الدستور فتم التأكيد على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع”.

وأضاف الحزب، في بيان له اليوم: “نؤكد أن القوى التى خرجت اليوم الجمعة للمطالبة بتطبيق الشريعة ووصفت باقى القوى السياسية بالعلمانيين أعداء الدين، هو افتراء باطل ليس فى الدين من شئ، والمراد بهذا النوع من الخطاب هو استمالة الشارع المصرى وتشوية سمعة القوى الاخرى”.

وتابع قائلًا: “فالمراد من نوع هذا الخطاب هو تحقيق تواجد سياسى أكبر فى الشارع وليس لنصرة شريعة الله كما يدعون”، متسائلًا: “فأين كانت تلك القوى التى حرمت الخروج على الحاكم يوم 25 يناير 2011 ؟،فيجب على هذه القوى أن تعيد مراجعة نفسها حتى لا تتسبب فى فتن شديدة داخل المجتمع المصرى”.

وقد أعلن كل من الجبهة السلفية وحزب الأصالة والجماعة الإسلامية مشاركتها في مليونية «نصر الشريعة»، المقرر لها الجمعة 9 نوفمبر، بينما ستمتنع عن المشاركة جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية والهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *