منظمة حقوقية بالأقصر تحذر من انتشار مواد مشعة بألبان الأطفال

منظمة حقوقية بالأقصر تحذر من انتشار مواد مشعة بألبان الأطفال
ألبان الأطفال

كتب – محمد رزق:

حذرت منظمة العدل والتنمية لحقوق الأنسان بالأقصر من البلاغات المقدمة من مواطنى الأقصر بعد أن سادت حالة من الخوف والفزع بين المواطنين، بعد انتشار شائعات عن وجود مواد مشعة مسببة للسرطان بألبان الأطفال المدعمة، والتي تصرفها وزارة الصحة.

وحسب ماورد في بلاغ من المواطن محمد الشاذلي زهران أحد سكان قرية الغرز بأرمنت الحيط جنوب غرب الأقصر، قد شكي من وجود مواد غريبة بلبن الأطفال المدعم الذي صرفه لطفله الرضيع الذي يتجاوز الـ7 أشهر، والتي تقدر ب 5 علب يتناولها الطفل لمدة 10 أيام، مؤكدا أن زوجته وضعت علبة اللبن بجوار التليفزيون، وفوجئت بتغير لون الشاشة فقامت بإبعادها، وتكررت الواقعة مرة أخرى، ثم فرغت علبة اللبن ووضعتها بجوار التليفزيون ولم يحدث شيء.

وصدر بيان من المجلس الاستشارى للمنظمة يفيد بضرورة حصر الألبان بالصيدليات، والتأكد من خلوها من المواد المشعة، وإعدام الألبان المشعة مع سرعة التحقيق وإحالة المسئولين عن الشركات المنتجة لهذه الألبان للنيابة العامة.

كما حذرت المنظمة من تفشى تلك الظاهرة بمختلف المحافظات المصرية، مطالبة بسرعة التحقيق والكشف عن  العصابات الاجرامية التى سمحت بدخول تلك المواد الخطيرة الى البلاد، والتى  يمكنها أن تتسبب بأمراض خطيرة للغاية، كما طالب بمحاكمة مسئولى الجمارك والحدود المصرية، والمسئولين بوزارة الصحة ممن يقع على عاتقهم  التفتيش على البضائع التى تدخل البلاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *