البدرى يدافع عن اكرامى ويهاجم الفضائيات‎

البدرى يدافع عن اكرامى ويهاجم الفضائيات‎
حسام البدرى

كتب – محمد لطفى:

رفض حسام البدرى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مواجهة أى من فرق الدورى الممتاز فى المباراة الودية التى سوف يخوضها قبل السفر لمواجهة الترجى التونسى فى مباراة الإياب لنهائى دورى أبطال أفريقيا المقررة فى السابع عشر من الشهر الجارى على أرض ملعب استاد «رادس»، وقرر «البدرى» إقامة مباراة بين تشكيلتين من لاعبى الفريق.

قال «البدرى»  «فريقى يضم عدداً كبيراً من اللاعبين هم الأجهز فى مصر، فى ظل توقف النشاط نظراً لخوضهم مباريات البطولة الأفريقية، وسوف أقسمهم إلى فريقين، الأول سيلعب بالخطة التى أنوى الاعتماد عليها، والثانى سيعتمد على أسلوب الترجى الذى سنحفّظه للاعبى هذا الفريق من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة من هذه الودية التى سيقودها أحد الحكام وستكون لمدة 90 دقيقة لتأخذ صفة الرسمية». وأضاف: «سيفيدنى اللعب أمام تشكيلة أخرى من الفريق ثلاثة أشياء، أولها الاعتماد على كل اللاعبين فى كل وقت المباراة وليس لأجزاء مثلما يحدث فى الوديات، وثانياً وضع الطريقة وفقاً لتشكيل وأسلوب الترجى الذى سأحاول الاقتراب منه فى الفريق «ب»، وأخيراً أن المباريات الودية يكون بها قدر كبير من الحماس من المنافسين كونهم يلعبون أمام الأهلى وأخشى إصابة أى عنصر قبل مواجهة رادس».

ورفض «البدرى» الهجوم الشديد فى اليومين الماضيين على شريف إكرامى، مؤكداً تجهيزه لمباراة العودة، وقال: «كل ما ترددحول تجهيز أبوالسعود وأحمد عادل غير صحيح لأنه الأجهز حالياً»، وأضاف: «كرة القدم وارد فيها الأخطاء ولابد أن يكون لدينا وعى وأن نساند (شريف) ليكون عامل قوة لنا فى لقاء العودة»، كما دافع عن محمد أبوتريكة، وانتقد بشدة من رددوا أنه قد انتهى بعد إهداره بعض الفرص، وهو لم يكن سيئاً ووجوده فى الملعب كان مهماً جداً، خاصة أنه لاعب يعرف كيف يتواجد فى المكان الصحيح لصنع خطورة على مرمى المنافسين، وأضاف: «لدىّ ثقة كبيرة فى أنه سيرد على كل هذه الانتقادات فى تونس، وسيكون مع (إكرامى) من أسباب عودتنا بكأس البطولة، وشخصياً لدىّ أمل كبير ومتفائل، وأشعر برغبة اللاعبين وإصرارهم على تكرار إنجاز 2006 أمام الصفاقسى».

وشن «البدرى» هجوماً عنيفاً على خبراء التحليل الذين انتقدوه فى البرامج الفضائية عقب المباراة. وقال: «كل من يفهم ولا يفهم يتحدث فى التحليل الآن، ولو كنا نجحنا فى ترجمة الفرص التى أتيحت لنا لأهداف لأشاد الجميع بالتشكيل والجهاز الفنى وأبوتريكة، والغريب أن أحدهم انتقدنى بشدة لقيامى باستبدال حسام غالى، وقال إنه كان أفضل لاعبى الأهلى، وهو ما يؤكد أن هذا الشخص لا يفهم فى الكرة، رغم أنه كان لاعباً مشهوراً».

ويستأنف الفريق تدريباته اليوم على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة عقب نهاية الراحة السلبية التى منحها «البدرى» للاعبين لمدة 48 ساعة عقب مواجهة برج العرب، وبدأ سيد معوض، ظهير أيسر الفريق، فى تدريبات الكرة منذ يومين، وقرر «البدرى» وضع برنامج بدنى وفنى مكثف له.

وفى شأن آخر، قرر مجلس إدارة النادى السفر بكامل أعضائه إلى تونس لمساندة الفريق فى مباراة العودة، كما وجه المجلس  الثلاثاء الشكر للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، وأكد فى خطاب للكاميرونى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد، امتنان المجلس لموقفه الإنسانى تجاه شهداء النادى فى مذبحة بورسعيد، وتفهم «كاف» طلب النادى بتعليق صور الشهداء فى استاد برج العرب أثناء المباراة النهائية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *