نقل سوق العصارة للعوامر بسبب المخالفات الصحية والامنيه

نقل سوق العصارة للعوامر بسبب المخالفات الصحية والامنيه
يحيى كشك

أسيوط- أدم محمود:

قرر الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط وقف تشغيل السوق العمومي للمواشي بقرية العصارة بسبب المخالفات الصحية والأمنية التي يتسبب فيها السوق ونقله بصفة مؤقتة إلى سوق مشروع تنمية الثروة الحيوانية التابع للمحافظة بقرية عرب العوامر التابعة لمركز أبنوب ليعقد كل يوم اثنين كما كان معمول به في السوق القديم.

وأوضح كشك “أن القرار جاء بعد تعدد شكاوى أهالي القرية لتضررهم من وجود السوق وسط قريتهم والمخالفات الصحية والمشكلات الأمنية المترتبة على وجود السوق والتي تمثل حالة خطورة داهمة مضيفا بأن قرار الإيقاف يأتي لحين انتهاء اللجنة المشكلة لهذا الغرض من إعداد تقريرها المتعلق بالاشتراطات الخاصة بالسوق ومدى توافقها مع أحكام القانون والقواعد المنظمة”.

ومن ناحية أخرى قام الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط يرافقه المهندس ممدوح مرسي سكرتير عام مساعد المحافظة بتفقد بعض المواقع المقترحة لإنشاء السوق البديل لسوق قرية العصارة بالفتح.

وكان أهالي القرية قد قاموا بتحطيم السور الحديدي بسوق الاثنين بوسط قرية العصارة وحرق الخيام والقصر المهجور ملك صاحب السوق بعد مقتل مواطن من أبناء القرية على يد مسجل خطر بسبب الخلاف على أولوية المرور.

حيث تفقد المحافظ سوق عرب العوامر بمركز أبنوب والذي تبلغ مساحته 5 فدان و8 قيراط وحاصل على الترخيص وبه كل الاشتراطات والموافقات اللازمة وجاهز للعمل لأنه يستغل بالفعل كسوق كل يوم خميس لتجار الماشية والأغنام.

جدير بالذكر أن سوق قرية العصارة انشأ عام 1933 م ويعتبر اكبر سوق لتجارة رؤوس الماشية والأغنام على مستوى صعيد مصر وتبلغ كمية رؤوس الماشية المتعامل عليها يوم الاثنين من كل أسبوع أكثر من 20 الف رأس وهو ما يتسبب في غلق مداخل ومخارج القرية أمام مواطنيها الذي لا يستطيعون قضاء احتياجاتهم طالما يعمل السوق.

 

  نقل سوق العصارة للعوامر بسبب المخالفات الصحية والامنيه 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *