هدوء في التحرير .. في جمعة تطبيق الشريعة‎

هدوء في التحرير .. في جمعة تطبيق الشريعة‎
osama-sogayer

كتب – محمد لطفى:

سادت حالة من الهدوء في ميدان التحرير، الجمعة، في مظاهرات الجمعة التي تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية، فيما انتظمت حركة المرور بالميدان والشوارع المؤدية إليه منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، ويقوم رجال الشرطة بتنظيم حركة سير السيارات.

وأقيمت منصة وحيدة أمام مجمع التحرير، وسط تواجد ضعيف للمتظاهرين، حيث تقدر أعدادهم بالعشرات والذين رفعوا لافتات تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية، وتطهير القضاء، وإقالة النائب العام.

كان اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، قد تفقد ميدان التحرير، صباح الجمعة، للتأكد من تأمين المظاهرات التي تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وقد اشتكى عدد من المتواجدين بالميدان إلى مدير الأمن من قرار إغلاق المحال في العاشرة مساء.

كانت القوى الإسلامية قد أرجأت تنظيم «مليونية الشريعة الإسلامية» إلى الجمعة المقبلة، نظرًا للانشقاق الذي حدث بينهم بشأن المادة الثانية من الدستور ومدى التوافق عليها داخل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، الذي من المنتظر الانتهاء من المسودة النهائية منه خلال الأيام القليلة الماضية.

فيما أعلنت ما يقرب من 22 حركة إسلامية، على رأسها طلاب الشريعة الإسلامية، لتظاهر الجمعة، وعلى مدار الأسبوع المقبل من خلال فعاليات واحتجاجات، ترتيبًا للمليونية الحاشدة يوم الجمعة المقبل، للمطالبة بضرورة تضمن الدستور الجديد بنود تطبيق الشريعة الإسلامية والالتزام بتطبيقها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *