70 مليار دولار خسائر إعصار ساندى‎

70 مليار دولار خسائر إعصار ساندى‎
اعصار ساندى

كتب – محمد لطفى:

وصفت شركة أمريكية متخصصة في تقييم مخاطر الكوارث، الأضرار الناجمة عن إعصار «ساندي» بالمذهلة، وتوقعت أن يكون إجمالي التكاليف المالية للأضرار الناجمة عن الإعصار 70 مليار دولار، منها 20 مليارًا تستحق التغطية التأمينية و50 مليارًا خسائر اقتصادية.

ووفقًا لمعهد معلومات التأمين، فإن الإعصار «ساندي» سيحتل المرتبة الرابعة بين أكثر الكوارث تكلفة في تاريخ الولايات المتحدة بعد الإعصار «كاترينا» في عام 2005 وهجمات 11 سبتمبر عام 2001، والإعصار «أندرو» عام 1992.

وقد وافقت الحكومة الأمريكية على تغطية تكاليف المواصلات العامة وكهرباء الطوارئ بنسبة 100% حتى 9 نوفمبر الجاري في 8 مقاطعات في نيوجيرسي، التي كانت من أسوأ المناطق التي تضررت، حيث شهدت البلدات الواقعة على المحيط فيها غرق أحياء بأكملها تحت مياه المحيط.

وتعهدت الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ بالفعل بتقديم مساعدات مباشرة للضحايا والحكومات المحلية، وأبلغت أعضاء مجلس الشيوخ عن نيوجيرسي بقرارها في هذا الصدد.

وقد ظل نحو 4.6 مليون منزل ومكان عمل دون كهرباء في 15 ولاية، الخميس، مقارنة بـ 8.5 مليون، وهو رقم تجاوز الرقم الذي سجله الإعصار «إيرين» لمن عانوا من انقطاع الكهرباء وهو 8.4 مليون.

ومن جانبه، قال جاي كارني، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن أكثر من 36 ألف شخص من الناجين من كارثة «ساندي» في ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت قدموا طلبات للحصول على مساعدت اتحادية، وإنه قد تمت الموافقة بالفعل على أكثر من 3.4 مليون دولار من المساعدات المباشرة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *