محافظ أسيوط ورئيس اتحاد كرة القدم المصرى يطالبان بإنشاء قرية أوليمبية بأسيوط

محافظ أسيوط ورئيس اتحاد كرة القدم المصرى يطالبان بإنشاء قرية أوليمبية بأسيوط
استقبال رئيس اتحاد الكرة1

أسيوط- أدم محمود:

طالب الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط بالاهتمام بممارسة الرياضة من قبل الشباب في ربوع مصر خاصة في أسيوط التي تعتبر أكثر المحافظات فقراً على مستوي الجمهورية مشيراً إلى أن كرة القدم ـ اللعبة الشعبية الأولى ـ تفتح أفاق جديدة من التقدم والرقي ويمكن الاستفادة منها سياحياً وثقافياً.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد، وعدد من رؤساء الأندية بأسيوط .

كما طالب المحافظ بضرورة العمل على صعود أحد فرق المحافظة إلى الدوري الممتاز “أ ” بخلاف فرق الشركات الخاصة التي كانت تمثل المحافظة في دوري الأضواء لفترة معينة مشيراً لرفع مذكرة إلى العامري فاروق وزير الرياضة بطلب إلغاء إيجارات الاستادات وملاعب التدريب عن كاهل الأندية خاصة المؤهلة للصعود لدوري الأضواء.

وأشاد جمال علاّم رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بمبادرة تنظيم دورة تنشيطية لكرة القدم بمشاركة 8 فرق من أندية القسم الثاني والثالث بالمحافظة على ملاعب مركز شباب أبنوب؛ واصفها بأنها مبادرة شجاعه وقيمّة بعثت خلالها برسالة أن الأمن والأستقرار في مصر ومن قلب الصعيد .

فيما أكدت سحر الهواري عضو مجلس الادارة على إلزام كافة الأندية بإجراء الفحوصات الطبية على اللاعبين خاصة على القلب في ظل ارتفاع نسبة الوفيات بين الرياضيين على مستوى العالم بالأزمة القلبية .

واقترح الدكتور جمال محمد على ـ عضو الاتحاد ـ أن ترفع مذكرة رسمية من المحافظة لوزير الرياضة والاتحاد المصري والدولي لكرة القدم وذلك للاستفادة بمشروعي الهدف الذي يموله الاتحاد الدولي”fifa”؛ أومشروع التمويل الأهلي لانشاء قرية أولمبية متكاملة بمحافظة أسيوط واثنى المحافظ على الفكرة وأكد تبنيها وطالب رؤساء الأندية بتوفير الدعم الكافي والاستفادة من الامكانيات المتاحة خاصة في ظل تواجد 3 أندية بمحافظة أسيوط بدوري الدرجة الثانية تنافس على الصعود لممتاز .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *