طوارئ بالاقصر بسبب تسرب بقعة زيت

طوارئ بالاقصر بسبب تسرب بقعة زيت
عزت سعد

كتب-هبه عبدالحميد:

أعلنت محافظة الاقصر حالة الطوارىء بين أجهزة الحماية المدنية والبيئة ومجالس مدن اسنا وأرمنت لمواجهة بقعة الزيت التى أعلنت السلطات عن تسربها لمياه النيل بمركز ادفو الملاصق لمركز اسنا جنوب الأقصر والتى تمتد بطول 5 كم دون الكشف عن مصدرها .

 كما صرح الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بأن بقعة الزيت المتسربة من محافظة أسوان لم تصل إلى حدود مياه محافظة الأقصر، وهى الآن منحصرة فى مياه مدينة إدفو.

وسيتم إتخاذ نفس الإجراءات فى محطات الشرب المغذية لمدينة السباعية مع إبلاغ محافظة الأقصر لإتخاذ الأحتياطات اللازمة لتوقع تحرك بقعة الزيت إلى مركز أسنا المجاور لها .

ونسق اللواء علاء الهراس سكرتير عام المحافظة مع شركة الأقصر لمياه الشرب والصرف الصحى وجهاز حماية البيئة ورؤساء المدن بالمحافظة للتعامل مع بقعة الزيت فى حال وصولها إلى الأقصر واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة.

ووصل فريق من وزارة البيئة يقوم بالاشتراك مع سلطات محافظة الأقصر المختصة للعمل على تفتيت البقعة وإزالتها قبل وصولها مياه مدينة الأقصر.

ومن ناحية أخري أعلن اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر حالة الطوارئ بين ضباط وأفراد شرطة البيئة والمسطحات المائية لمراقبة الموقف أولا بأول والدفع باللنشات لاستكشاف موقع بقعة الزيت وحجمها فور دخولها لحدود محافظة الأقصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *