رلأول مرة بالإسكندرية الدبلوم المهني في “مكافحة العدوى” بنقابة أطباء الدلتا

رلأول مرة بالإسكندرية الدبلوم المهني في “مكافحة العدوى” بنقابة أطباء الدلتا
نقابة الاطباء

كتب- أماني عبد الرزاق:

أعلن د.اسلام نصار –المشرف العام على نقابة اطباء مصر فرع الدلتا بالإسكندرية عن بدء الدبلوم المهني في “مكافحة العدوى” وذلك لأول مرة بالإسكندرية فى منتصف شهر ديسمبر القادم بمقر النقابة بسموحه.

وأشار “نصار” إلى أن الدبلومه باكورة تعاون بين أكاديمية العلوم الطبية والتدريب بالنقابة العامة للأطباء فرع الدلتا بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة ( معتمد) – اتحاد الأطباء العرب والجمعية والمصرية لمكافحة العدوى.

وأشار إلى مدة الدراسة ستكون 16 شهراً وأن الهدف العام من التخصص هو تحسين الرعاية الصحية من خلال توفير متخصص مؤهل يسترشد بالمبادئ السليمة وقادر على لاوقاية من العدوى باستخدام برامج المكافحة المناسبة في مختلف مؤسسات الرعاية الصحية.

وستكون المحاضرات عملي حيث يتم تقسيم المتدربين إلى عدد من المجموعات الصغيرة كل مجموعة يخصص لها مدرب يتم تدريبهم علىنظافة الأيدي – التعقيم) وكذلك عمل زيارات للمستشفيات لاتعليمية مع تقسيم المتدربين إلى عدد من المجموعات الصغيرة كل مجموعة يخصص لها مدرب للتدريب على رفع الواقع الصحي بأقسام المستشفى المختلفة مثل العناية المركزة – الحضانات – المغسلة – المطبخ – وحدة المناظير – التكييف المركزي – الغسيل الكلوي .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *