الحرية والعدالة يقيم الحفل السنوي للنوبيين بالإسكندرية

الحرية والعدالة يقيم الحفل السنوي للنوبيين بالإسكندرية
حسن البرنس

كتب– أماني عبد الرزاق:

كشف  د. حسن البرنس نائب محافظ الاسكندرية أن هناك عدد من رجال الاعمال الشرفاء بمحافظة الاسكندرية ابدوا استعداهم للتبرع بقيمة اعمال الانشائات والصيانة الخاصة بالانفاق والكبارى ومزلقانات القطار فى المحافظة، مساهمة منهم فى حل تلك المشكلة، وطالبوا برسم توضيحى يحدد اعداد تلك الانشائات، وأكد البرنس ان البلاد بها الكثير من رجال الاعمال الذين يسعون لبناء نهضة الوطن .

جاء ذلك خلال حفل الافطار السنوي الذى نظمه حزب الحرية والعدالة مساء امس بالتنسيق مع عدد من الجمعيات والنوادى النوبية بالاسكندرية، حيث يقام فى العشر الاواخر من ذي الحجة، قبل سفرهم لقضاء عطلة عيد الاضحى المبارك فى النوبة، شارك فى الافطار د. حسن البرنس نائب محافظ الاسكندرية و م. مدحت الحداد مسؤول المكتب الاداري للاخوان المسلمين بالاسكندرية ووليد الكحكى عضو مجلس الشورى وعدد من قيادات حزب الحرية والعدالة  و الجمعيات والنوادى النوبية .

وأكد أن الاوضاع الان فى مصر مبشرة بالخير على رغم مما يحاول الاعلام ترويجة بأن مصر على وشك الانهيار، موضحا  أن ليس كل موظف بالدولة هو مرتشى أو كل مسؤول فاسد فهناك الان من يعمل من أجل مصر ولكن الخطأ فى المنظومة الادارية بشكل عام، واضاف قائلا “نحن نطمئن الشعب المصرى أن البلاد تسير فى الطريق الصحيح وستستعيد ريادتها بفضل الله و تكاتف جميع قوى الشعب”.

وأشار البرنس أن هناك خيرا كبيرا ينتظر الاسكندرية ويسناء والنوبة سواء مشروعات سياحية أو زراعية او صناعية، وشدد على أهمية العمل ودعم مؤسسات الدولة عن الطريق الابلاغ عن اى خطاء يرتكب من اى شخص كان  .

ومن جانبه وصف م. مدحت الحداد مسؤول المكتب الاداري للاخوان المسلمين بالاسكندرية النوبيين بانهم اخوة وطن ودم، لافتا إلى انهم تحملوا كثيرة بدأ بعمليات التهجير من عام 1902 وحتى و 1964 مؤكدا ان  المرحلة المقبلة هي مرحلة العودة واستعادة الحقوق كاملة فى ظل حاكم يخشى الله ويعطى كل ذي حقا حقه.

واضاف  “أن مصر عانت الويلات فى حكم العسكر لاكثر من 60 عاما، كان ابرزها اعتداء اليهود على اراضينا لانشغال العسكريين بالسياسة مما ترتب عليه تاخر مصر فى جميع المجالات” مشيرا “ـن الله من على مصر  وشعبها بالعودة ‘لى الطريق الصحيح وهو طريق الشريعة الاسلامية”.

وأكد “الحداد” على أن النوبة تعد من أهم 6 مناطق يضعها النظام الحالي على رأس قائمة أولوياته وبالأخص منطقة البحيرات التى يتوقع ان يقام عليها نهضة هائلة .

ومن جانبه استنكر “حسين عبد المجيد” رئيس أحد النوادى النوبية  بالاسكندرية ما يشاع عبر وسائل الاعلام عن انفصال النوبة أو مطالبتهم بذلك مؤكدا ان ذلك ليس له أساس من الصحة وأن النوبة جزءا لا يتجزأ من مصر وأهلها يسرى فى عروقهم الدماء المصرية مضيفا “أن أهل النوبة لا يقبلون مزايدة من أحد ولا أن يتحدث أحدا باسمهم”.

وقال “أن أهالى النوبة يستبشرون خيرا من وضعه الله على سدة الحكم فى مصر حتى ياتي لهم بحقوقهم”، وأضاف “أن فى الحلق غصة من تناول ملف النوبة من يد إلى يد ومن نظام إلى نظام دون اتخاذ أي حل جذري لمشكلتهم بل يتفاقم الامر ويؤدى إلى تهجيرهم”.

وأكد عبد المجيد أن أهل النوبة كان لهم موقفا واضحا منذ تولى الرئيس مرسى واعلنوا انهم سيتوقفون عن أي مطالب أو تنظيم أي وقفات حتى تستقر الأمور بالبلاد ليقينهم بان الرئيس مرسى سيلبى مطالبهم .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *