الجماعة الاسلامية بالصعيد تستنكر محاولات تشويه الصحابى ابو هريرة

الجماعة الاسلامية بالصعيد تستنكر محاولات تشويه الصحابى ابو هريرة
حزب البناء والتنمية

كتب- زيدان القنائى:

أكد الشيخ محمد هاشم أمين حزب البناء والتنمية التابع للجماعة الاسلامية بدشنا أن هناك محاولات من قبل الاعلاميين فى مصر للنيل من صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ومنها محاولة الصحفى اليسارى ابراهيم عيسى لتشويه صورة الصحابى الجليل أبو هريرة وكذلك اتهامات صحفيين منهم الكاتبة سناء البيسى للصحابى الجليل أبو هريرة رضى الله عنه بأنه كان يعمل مع رسولنا الكريم من أجل بطنه.

وقال الشيخ هاشم أن تلك الاساءات تستند لاحاديث ضعيفة لأن غالبية من كتبوا التاريخ الاسلامى كانوا من الشيعة محذرا من الاستناد لمثل تلك الاحاديث.

ودافع عن الصحابى الجليل أبو هريرة رضى الله عنه  لان النبى صلى الله عليه وسلم دعا له والنبى لا يدعو لاحد الا وهو من اهل الجنة  كما ان الله سبحانه وتعالى  نظر لقلوب العباد جميعا فوجد قلب النبى اطهر القلوب فاختاره للرسالة  ونظر لقلوب الصحابة رضوان الله عليهم فوجدها نقية طاهرة فاختارهم لصحبته.

وأشار إلى أن الاسلام شرع الجهاد ليعلم المسلمين مكارم الاخلاق والدليل نهيه عن قتل الشيوخ أو الصبى والمراة والراهب فى صومعته مؤكدا تحريم المعازف لنهى النبى عنها وجاء ذلك خلال ندوة للجماعة الاسلامية بمدارس روضة الاطفال بدشنا .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *