افلام مصر العالمية تفتتح اولي سينمات Imax فى مصر و الشرق الاوسط

افلام مصر العالمية تفتتح اولي سينمات Imax  فى مصر و الشرق الاوسط
شركة افلام مصر العالمية

كتب- معتز راشد:

تقوم شركة افلام مصر العالمية “يوسف شاهين” بإفتتاح احدث مجمع سينمات بالشيخ زايد وهي “cinemas plaza “ بمجمع أمريكانا .

و تستقبل السينمات المصرية تقنية جديدة في عالم تكنولوجيا السينمات، حيث يقام مساء غدا الأحد 21 اكتوبر حفل افتتاح أول سينما IMAX في مصر والشرق الأوسط، وبهذه الخطوة تظل مصر رائدة في الشرق الأوسط في عالم التكنولوجيا المرئية.

يقام حفل افتتاح في مبنى السينما الجديدة بمجمع “أمريكانا بلازا” بمدينة الشيخ زايد، ويحضره عدد كبير من النجوم والإعلاميين، ويقام الحفل بافتتاح فيلم “The Dark Knight Rises” الذي صُوِّرَت 70 دقيقة منه بكاميرات IMAX.

وتعادل مساحة شاشة العرض في هذا النظام ما بين 8 و10 مرات مساحة شاشة السينما العادية، وتعرض أفلام 3D و 2D.

تعرض الـIMAX أربعة وعشرين إطارا في الثانية الواحدة، بصورة رقمية عالية الجودة ذات وضوح ونقاء أكثر من الصورة المعتادة إلى جانب صوت ثلاثي الأبعاد، ما يجعل مشاهدة الأفلام عليها متعة تفوق متعة نظام العرض العادي.

وصرح  المنتج جابي خوري “شركة افلام مصر العالمية (يوسف شاهين) “ ان هناك أربع ملاحظات ستلاحظها عتد دخولك القاعة، الملاحظة الأولى هي الشاشة، والتي يبلغ طولها 13 متر ونصف وعرضها 24 متر، الملاحظة الثانية هي الصورة نفسها، حيث اهتمت الشركة بماكينة العرض نفسها، فهناك ماكينتان عرض، والاثنين يعرضوا نفس الصورة والصورتين يتطابقا على الشاشة، لتعطي في النهاية ضعف الصورة والوضوح والنقاء.

الملاحظة الثالثة هي الصوت، فخلف الشاشة يوجد 3 سماعات مثبتين في فريم الشاشة، وسماعة خلف الشاشة من الناحية اليمنى وسماعة أخرى خلف الشاشة من جهة الشمال، وكل واحدة منهما معلقة في المبنى نفسه، بالإضافة إلى كل هذا دقة الصوت نفسه تجعلك تسمع تفاصيل الصوت في المشهد بقوة و وضوح شديد .

الملاحظة الرابعة، هي تصميم القاعة، فتصميم القاعة من ناحية المدرجات وارتفاعها وعرضها وكل زواياها مسؤولة من مهندسي الشركة العالمية، والهدف توسيع مجال الرؤية عند المشاهد وهو ما يجعلك أن تكون أحد أبطال العمل، تسع القاعة 483 كرسي وهي أكبر قاعة في الشرق الأوسط من ناحية وحجم المعدات الموجودة فيها.

يضم مجمع أمريكانا بلازا إلى جانب قاعة الـI Max مبنى آخر يحتضن 13 قاعة عرض، منها دوري عرض تعد عالم خاص حيث إذا يمكنك اصطحاب المأكولات والمشروبات معك داخل قاعة العرض، هذا إلى جانب الشعور بالراحة أثناء جلوسك على الكرسي المتحرك الذي تستطيع التحكم فيه وغير مسموح بدخول الاطفال داخل القاعتين .

المشروع يضم مجموعة كبيرة من مطاعم أمريكانا منها فيش ماركت، كوستا، فراي دايز، تكا، هاردز، كنتاكي، ومن المقرر أن يتم افتتاح مجموعة من المطاعم فيس 2 وفيس3 .

يخدم هذا المشروع مجموعة كبيرة من شباب مدينة الشيخ زايد، و6 أكتوبر، والمهندسين والزمالك، حيث لا يبعد المشروع الجديد عن هذه المناطق سوى 10 دقائق فقط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *