نادر بكار: وعد مرسي بإنجاز أشياء كثيرة في 100 يوم لم يكن موفقا

نادر بكار: وعد مرسي بإنجاز أشياء كثيرة في 100 يوم لم يكن موفقا
نادر-بكار

كتب– أماني عبد الرزاق:

أكد نادر بكار، المتحدث الإعلامي لحزب النور وعضو تأسيسية الدستور، أنه من دعاة التنسيق بين حزبي النور والحرية والعدالة بإعتبار أن التيار الإسلامي إستوعب طموحات المواطنين وعليه أن يكون جديرا بالمسئولية، في المرحلة الراهنة التي تشهد حربا علي التيار الإسلامي .

ورفض “بكار” التعليق علي الصراع الدائر في إنتخابات حزب الحرية والعدالة قائلا “هم أدري بشؤونهم وليس لي دخل”.

وقال خلال لقاؤه بطلاب كلية أداب جامعة الإسكندرية، أمس الخميس، “لولا الدعوة السلفية وحزب النور كنت لا أساوي شيئا ورأي في أي موضوع لاينفصل عن المؤسسة الدعوية التي أنتسب إليها”.

وعن وعود الرئيس مرسي قال أن “وعد مرسي بإنجاز أشياء كثيرة في  100 يوم لم يكن موفقا، مفسرا قوله بأن هذه الوعود تحتاج إلي بيئة مستقرة وهو مالم يكن موجودا أثناء الإنتخابات حيث لم تكن أجهزة الدولة طوع للرئيس” .

وأكد أنه يكفي ماقام به مرسي في 12 أغسطس عندما أزال حكم العسكر من مصر بعد  60 عام وهو مالم يكن في خطة 100 يوم، وأوضح أن مشروع النهضة ليس حكرا علي أحد وإنما هو لكل المصريين وليس لفصيل بعينه .

وحول تأسيسية الدستور قال أن 100 شخص بالجمعية هم يمثلوا الشعب المصري وقامات علمية، وكانوا يستمعوا إلي الخبراء والمتخصصين خلال جلساتهم ومنهم أحمد زويل ومحمد البرادعي .

وتمني “بكار” أن تعود اللغة العربية هي اللغة الأم قائلا “أري نوع من الهيمنة القادمة خاصة فيما يتعلق باللغة التركية ونحن لدينا سوق خصب جدا هو السوق الأفريقي “.

ونوه إلي ضرورة ما وصفه ب”سعة الصدر” فيما يتعلق بأداء الرئيس مرسي وأن يكون النقد الموجه إليه بناء بدلا من إتباع نهج السب، وأن يسانده الشعب المصري، وكذلك الحال بالنسبة لحزبي الحرية والعدالة لإن عليهما عبأ كبير في المرحلة القادمة .

وقال أن “مصر هي أكثر دولة تنفق علي الإعلام حيث أنفق علي مسلسلات رمضان مايقرب من مليار و200 مليون جنيه مما يدل علي أن حجم الإعلام لايناسب حجم التدهور الذي نعيشه .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *