تحالف القوى الثورية يحذر أيمن نور و6 أبريل جبهة ماهر من المشاركة فى جمعة مصر مش عزبة

تحالف القوى الثورية يحذر أيمن نور و6 أبريل جبهة ماهر من المشاركة فى جمعة مصر مش عزبة
ايمن نور - المدار 30

كتب- معتز راشد:

يحذر تحالف القوى الثورية أيمن نور وحركة 6 أبريل أحمد ماهر من المشاركة فى جمعة مصر مش عزبة.. والمقرر لها غدا فى ميدان التحرير، نظرا لأن نور وحزبه وجماعة شباب  6 أبريل تخلوا عن مبادئ الثورة، وتحالفوا مع جماعة الإخوان المسلمين واصبحوا يلعبون دور المحلل لها، كما أنهم يمثلون الطابور الخامس للإخوان وسط القوى الثورية والوطنية والمدنية.

ويلفت تحالف القوى الثورية الانتباه فى هذا السياق إلى الدور الذى لعبه أيمن نور وأحمد ماهر فى محاولة إضفاء الشرعية على الجمعية التأسيسية الثانية، والمشاركة فيها، رغم أن كل القوى الثورية والمدنية قاطعت هذه الجمعية التأسيسية التى خالفت حكم القضاء الإداري بحل الجمعية التأسيسية الأولى، كما أن التاسيسية الثانية حظيت بسيطرة واضحة للإسلاميين، مما مكنهم من الانفراد بكتابة دستور يعبر عن دولة دينية قمعية مستبدة.. وهو ما كشفته مسودة الدستور التى أعلن عنها قبل يومين.

ويشير التحالف أيضا إلى أن أيمن نور اختفى تماما من مختلف الفاعليات التى نظمتها قوى الثورة، وكان حليفا هو وحزبه فى الانتخابات البرلمانية الماضية لجماعة الإخوان المسلمين ولم يتم فض هذا التحالف حتى الآن.

ويرى التحالف ان جماعة شباب 6 أبريل أحمد ماهر تواجدت فى التحرير فى جمعة الحساب الجمعة الماضية على نفس شعارات الإخوان وهى إقالة النائب العام، وليس محاسبة الرئيس، أو إسقاط الدستور، كما أنها شاركت فى الاعتداءات على المتظاهرين السلميين.

ويحذر تحالف القوى الثورية من إعلان جماعة 6 أبريل أحمد ماهر عزمها النزول إلى ميدان التحرير غدا بنفس الشعارات التى نزلوا بها مع الإخوان الجمعة الماضية، وهو ما يحمل فى طياته إشارات على اعتزام 6 أبريل أحمد ماهر إفساد حركة المواطنين ونضالهم السلمى من اجل اسقاط الدستور المشبوه، ومن أجل إقامة دولة مدنية ديمقراطية لكل المصريين.

لذلك يحذر تحالف القوى الثورية جماعة 6 أبريل وأيمن نور من التواجد فى ميدان التحرير، غدا الجمعة، ويحملهما مع الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان ورئيس الوزراء هشام قنديل ووزير الداخلية أحمد جمال الدين مسئولية أية أحداث عنف قد تحدث غدا، خاصة وانه يبدو أنه هناك اتفاق غير معلن بين الإخوان و6 أبريل وأيمن نور على النزول محلهم فى ميدان التحرير، بعد أن أصبح الإخوان لا يجرؤون على التواجد به ومواجهة القوى الثورية والمدنية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *