سفير بارجواي : تسهيلات للمستثمرين لزراعة القطن المصري في بارجواي

سفير بارجواي : تسهيلات للمستثمرين لزراعة القطن المصري في بارجواي
يحي كشك محافظ اسيوط

أسيوط- أدم محمود:

خلال زيارته لمحافظة أسيوط ناقش رودريجز جارا سفير دولة باراجواي مع الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال بأسيوط كيفية تحقيق سبل التعاون بين البلدين خاصة في المجال الاقتصادي .

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط برفقه الوزير برناندو بالبونيا وزير مفوض ومسئول تجارى بدولة باراجواى وصلاح أبو المجد أمين عام مجلس الأعمال العربي لأمريكا اللاتينية.

وأشار الدكتور يحيي كشك إلى أن المحافظة تعتبر من أفضل المحافظات للاستثمار في مصر نظراً لموقعها الجغرافي المتميز وربطها بباقي المحافظات بشبكة مواصلات ونقل بري وبحري بعد ربطها بطريق وميناء البحر الأحمر، وكذلك توافر البنية التحتية ومراكز التدريب المهني والسوق الاستهلاكي وتوافر الأيدي العاملة والأستقرار السياسي والأمني، فضلاً عن تواجد 18فرع لبنوك محلية ووطنية ونوادي ترفيهية وكافة مراحل التعليم بتواجد لجامعتي أسيوط والأزهر، وأنواع السياحة المختلفة (قبطية ـ وإسلامية ـ وفرعونية) مضيفاً أن مصر تعتبر البلد الوحيدة في العالم التي توفر أراضي بالمدن الصناعية للمستثمرين الجادين بالمجان .

وأكد سفير بارجواي على اهتمام بلاده بالتعاون المشترك بين البلدين، وتوقيع اتفاقية توأمة وتأخي بين محافظة أسيوط وإحدى المحافظات الكبرى بدولة باراجواي في عدة مجالات وعلى رأسها المجال الاقتصادي والثقافي والعلمي والتجاري والرياضي مشيراً إلى حاجة الدول النامية الى التحالف لتساعد بعضها البعض لتحقيق الرفاهية لشعوبها .

وأشار السفير الى حاجة بلاده لانشاء معهد لتعليم فلاحيها زراعة القطن المصري وقد وافقت 3 مدن بدولة باراجواي على توفير أراضي وأيدي عاملة للمستثمرين المصريين دون مقابل لزراعة القطن المصري هناك خاصة أن بلاده تستورد الملابس القطنية والأقمشة من مصر نظراً لجودة القطن المصري ؛ أما في المجال التجاري فإن بلاده يمكنها أن توفر حبوب وسلالات حيوانية لتحسين الثروة الحيوانية بمصر فضلاً عن إقامة مهرجانان لأفلام وموسيقي امريكا اللاتينية بأسيوط للتعرف على ثقافة وفنون القارة ؛ فضلاً عن تبادل الدارسين والباحثين بين جامعة أسيوط وإحدى الجامعات ببلاده .

كما وافق السفير على اقامة مباراة بين منتخبي مصر وباراجواي على أرض المحافظة بناءاً على طلب الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *