الأيام السبعة بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

الأيام السبعة بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية
مركز الحرية للابداع

كتب- أماني عبد الرزاق:  

 يقدم فريق (East voice theater team) على خشبة مركز الحرية للابداع التابع لصندوق التنمية الثقافية العرض المسرحى (الايام السبعة ) تأليف على عبد النبى الزيدى واخراج اسلام عوض ،وذلك يوم الخميس 11 اكتوبر الجارى ، ترفع الستار فى تمام الثامنة مساءً.

من جهته قال مؤلف المسرحية :” ان نص كوميديا الايام السبعة هو نزيفي المر في تسعينيات القرن الماضي عندما كان ابناء شعبي في العراق يتضورون جوعا ، ما أبشع ذلك .. ويا للغرابة .. يبدو ان الجوع قد التصق ببطوننا وأرواحنا وقلوبنا وأحلامنا حتى بعد التغيير الذي حصل في العراق ، التغيير الذي انتظرناه طويلا ، ولكنه جاء باردا … سنجوع ونجوع وسنظل هكذا الى ما لانهاية كما تشير الى ذلك خاتمة المسرحية “.

ويذكر ان المؤلف من مواليد مدينة الناصرية في العراق عام 1965 وكتب للمسرح كمؤلف مسرحي منذ عام 1984 وكتب العديد من الدراسات المسرحية ونشرها في الصحف العراقية منذ التسعينات وصدرت بعض من مسرحياته على شكل كتب وفاز بعدد من الجوائز العراقية والعربية ، وان المسرحيات التي كتبها هي نقطة البداية و حقائق و ثار العاشق و الشحاذ والواقعة و كوميديا الايام السبعة و ثامن ايام الاسبوع و الذي يأتي و الدخول بتجاه الخروج وجيل رابع و في التاسعة ظهرا وعودة الرجل الذي لم يغب و العد التنازلي و لمكبث و افتراض ماحدث فعلا و بطن صالحة وابن الخايبة و مطر صيف وغيرها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *