المركز الأول في مشروعات تخرج الجامعات المصرية لطلاب جامعة الاسكندرية

المركز الأول في مشروعات تخرج الجامعات المصرية لطلاب جامعة الاسكندرية
74

كتب- وائل الشوادفى:

حصلت كلية الهندسة جامعة الإسكندرية على المركز الأول في مشروعات التخرج Alpha” Maker fair 2012″، على مستوى الجامعات المصرية للعام الحالي2012-2013.

وحصد طلاب شعبة كهرو ميكانيكا بالكلية على المركز الأول عن نجاح مشروع التخرج حول مشروع ROV الذي أقام بنادي المهندسين 6 – اكتوبر 2012

وجاء الفوز بعد الحصول علي المركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة صنع في مصر الذي تقام سنويا ضمن فعاليات يوم الهندسة المصري العاشر، 1-3 سبتمبر 2012 مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

والمشروع عبر عن تصميم وتصنيع مركبة تحت الماء تعمل عن بعد، وهذا الروبوت المتحرك مصمم لبيئات العمل المائية، ويمكن استخدامه لمهمات المراقبة والاستكشاف تحت الماء و إزالة الأنقاض في البيئات الغير آمنة على الغواصين.

وقال الطالب مروان أحمد أحد أعضاء فريق المشروع ان هذا النوع من الروبوتات يستخدم هذا النوع في الخدامات البترولية البحرية و خدمات اخرى كثيرة منها اعمال الصيانة تحت الماء ويتم استيراد جميع المركبات المستخدمة في مصر من دول أجنبية لذلك فهي مكلفة جدا، وتعتبر التكلفة المالية عالية على الشركات التي تستخدم المركبة.

وأشار “مروان” أن الفريق استطاع تنفيذ المشروع بتكلفة بسيطة لا تقارن بتكلفة المركبات التي يتم استيراداتها من الخارج, وهي تعتبر الخطوة الأولى في تصنيع هذا النوع من الروبوتات في مصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *