فرقة التذوق للفنون الشعبية في المركز الثقافي الروسي باحتفاليات اكتوبر

فرقة التذوق للفنون الشعبية في المركز الثقافي الروسي باحتفاليات اكتوبر
فرقة "التذوق" للفنون الشعبية

 كتب – محمد رزق:    

في يوم 6 أكتوبر وعلى خشبة المسرح المكشوف بالمركز الروسي للعلوم والثقافة أقيم حفل موسيقي لفرقة “التذوق” للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية, وهي فرقة فازت بمراكز مرموقة في الكثير من المهرجانات الدولية والمصرية.

وأمام حشد كبير من الضيوف قدم أفراد هذه الفرقة, التي تأسست عام 2008 , رقصات شعبية مبهرة, كانت كل رقصة منها عبارة عن مسرحية مصغرة تصور حياة المصريين البسطاء وبعض أعمالهم الحرفية وأفراحهم , مع إضفاء البهجة عليها والتحمس والحيوية. وكانت الرقصة التي أدهشت المتفرجين إلى حد كبير هي رقصة التنورة, وهي رقصة من أداء الرجال فقط, يستخدم فيها الراقصون تنورات طويلة ومزركشة يقومون بلفها دائريا حول جسم كل منهم بسرعة تذكرنا بلعبة الدوامة الروسية (اليولا ). وتهدف هذه الرقصة إلى تطهير الذات بغية التقرب إلى الله. وقد تم تقديم سائر فقرات فرقة “التذوق” للفنون الشعبية بمصاحبة عزف موسيقي حي على أنغام فرقة الآلات الموسيقية الشعبية.

وعقب انتهاء فقرات هذا الحفل أعرب سعادة السيد ألكسندر أنطونوف, مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية, عن وافر امتنانه للسيدة نعمه سرور المديرة الفنية لفرقة “التذوق” للفنون الشعبية, ولأفراد فرقتها على إسهامهم في تنمية العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا “على المستوى الشعبي”. وقام بتسليم سعادتها خطاب شكر من المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية. وفي المقابل توجهت مديرة الفرقة بالشكر لإتاحة الفرصة لفرقتها لتقديم عروضها في المركز الثقافي الروسي, وعبرت عن أملها في أن يتم مواصلة التعاون في المستقبل.

وقد حضر هذا الحفل عدد كبير من متذوقي رقصات هذه الفرقة الشهيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *