مرشدين من علماء “الإفتاء”مع وفود الحج لتعريفهم بصحيح المناسك

مرشدين من علماء  “الإفتاء”مع وفود الحج لتعريفهم بصحيح المناسك
حج

كتب- علي عبد المنعم:

صرح الدكتور أشرف فهمي – مستشار مفتي الجمهورية – بأن دار الإفتاء ستقوم بإرسال عدد من المرشدين الدينيين من علماء الدار مع وفود حجاج بيت الله الحرام، يقومون بإلقاء المحاضرات وتوعية الحجاج بمناسك الحج والعمرة، والإجابة عن استفتاءات ضيوف الرحمن حول أحكام الحج والعمرة وما يتعلق بهما.

وأوضح د/ فهمي أن ذلك يأتي في إطار الدور المجتمعي لدار الإفتاء بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات المعنية بالحج والعمرة، حيث سيتم إرسال 3 مرشدين دينيين من علماء دار الإفتاء مع وزارة التضامن الاجتماعي، وثلاثة مع وزارة الداخلية، وواحد مع وزارة العدل، لمرافقة وفود الحجاج التابعة لهم وإرشادهم لصحيح المناسك والأحكام.

وأشار الدكتور أشرف فهمي إلى أن الهدف من ذلك هو الارتقاء بالمستوى الديني للحجيج، وتيسير إقامتهم لفريضة الحج حتى يؤديها ضيوف الرحمن على الوجه الصحيح، مؤكدًا أن هذا لا يتحقق إلا بوجود مرشد ديني على قدر من العلم والاطلاع على الأحكام.

وأضاف فهمي أنه روعي في اختيار المرشدين من دار الإفتاء معايير مهمة من بينها سعة الإطلاع على الآراء الفقهية المختلفة، حتى يتمكنوا من إرشاد الحجاج كلٌ حسب حالته، وأن يتمتع بمهارات التواصل مع الآخرين، وأن يمتاز بسعة الصدر لاستقبال الأسئلة، والقدرة على خدمة الناس وتلبية احتياجاتهم، والمرونة في التعامل مع حجاج بيت الله الحرام خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *