التخطي إلى المحتوى

كتب- وائل الشوادفي:

يستعد الباحث المتخصص فى الشئون الإسرائيلية/ إبراهيم جمال لإطلاق أولى كتاباته وهو يشمل ترجمة وتحليل لكتاب “الملاك” للكاتب الإسرائيلى “أورى بار يوسف” والذى يكشف تفاصيل ووثائق خاصة عن حرب اكتوبر ويتهم أشرف مروان بالعمالة للموساد وهذا يعد حدث هام حيث لم يقم أى باحث من قبل بالإقدام على عرض موضوع هذا الكتاب نظرًا لصعوبة الحصول عليه ونظرًا لحساسية الموضوع الذى يعرضه الكاتب الإسرائيلى.

يذكرأن عملية اغتيال مروان وقعت فى تمام الواحدة وأربعين دقيقة من ظهر يوم الأربعاء 27 يونيو 2007 بواسطة رجلين ليبيين الجنسية ألقيا بالراحل مروان من نافذة شقته الكائنة وسط لنذن، مشيرا إلى أن المعلومات الكاملة عن عملية اغتيال مروان التى لم تستغرق سوى دقيقة و احدة عرفها السير «إيانورا فيكبلير» مدير جهاز سكوتلانديارد منذ أول اسبوع   أجريت فيه التحقيقات حول الحادث.

فى 30 يونيو 2007 وصل جثمان الراحل «أشرف مروان» للقاهرة وفى جنازة مهيبة حضرها لفيف من رجال نظام مبارك كان على رأسهم نجله جمال مبارك وفتحى سرور رئيس مجلس الشعب الاسبق وصفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى يومها، شيع جثمان مروان إلى مثواه الأخير.

مروان الذى دارت حوله العديد من القصص حول عمله لحساب الموساد الاسرائيلى خلال حرب أكتوبر 1973 كما ذكرها مبارك فى مذكراته التى تقوم روزاليوسف بإعادة طبعها مرة أخرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *