الامام يحيى هندى للمصريين من انتم وما مشروعكم الحضارى كمسلمين

الامام يحيى هندى للمصريين من انتم وما مشروعكم الحضارى كمسلمين
نقابة المهندسين

كتب- وائل الشوادفى:

استضافت نقابة المهندسين بالاسكندرية يحيى هندى أستاذ العلوم الإسلاميه بجامعه جورج تاون ومؤسس ورئيس جمعيه علماء رجال الدين عبر الحدود، بالولايات المتحده الأمريكيه وعضو مجلس الفقه الاسلامى بالولايات المتحدة فى ندوة بنقابة المهندسين بالاسكندرية امس الخميس فى محاضرة بعنوان الاسلام والديمقراطية.

حضر الندوة الدكتور على بركات نقيب المهندسين بالاسكندرية والمهندس أيمن شمس الدين امين عام نقابة المهندسين بالاسكندرية كما حضرت سعادة  القنصل الامريكى بالاسكندرية.

بدأت الندوة بتساؤل طرحه الأمام يحيى هندى ورد على لسان كثير من الأمريكين والغربيين وهو “من أنتم وما مشروعكم الحضارى كمسلمين وقال أن الغرب يعانى من موجه شديدة من الجهل بالاسلام وأننا كمسلمين يقع علينا دور مهم فى التعريف بالمشروع الحضارى للأمة فالاسلام ليس مجرد طقوس وعبادات بل مشروع حضارى يقوم على أسس من الواقعية والرحمة والترابط بين شعوب الأرض كما أنه حالة فى العقل والفكر لتطوير وإعمار الأرض لخدمة الناس كل الناس وهذا المشروع يعتمد على خصوصية العقيدة وثبات الشريعة ومرونة الفقه وانسانية الرسالة”.

وأضاف “أننا نحتاج إلى إعادة فهم كيفية التواصل مع النص الشرعى”.

وقال هندى أن مشروعه “يعتمد على إلقاء الضوء على العناصر والمقومات الرئيسة الأربعة وهى الحرية والعدالة والمساواة والأمن وأن هذا المشروع يتشابه مع شعار الثورة المصرية عيش حرية عدالة اجتماعية”.

ودعا هندى الشعب المصرى إلى عدم تعجل قطف ثمار الثورة قائلا أن مائة يوم لا تكفى لحل مشاكل بلد تكالب عليه الفساد والاستبداد لعشرات السنين كما أضاف مخاطبا المصريين “أنتم على أبواب مشروع له مقومات النجاح اذا تعاملتم كما يتعامل الموسيقى مع العود الذى له سته أوتار إذا تعامل مع ثلاثة فقط كان نغمه نشازا فأذا أردتم إن تحققوا لمصر أفضل مستقبل حافظوا على كل ما عندكم من أوتار سواء كان مسلما أو مسيحيا رجلا أو إمرأة  فوحدتكم أساس نجاحكم فى تحقيق غد افضل”.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *