وزير الأوقاف :رسالتنا الأولى هي الدعوة وليس لنا دخل بالخلافات السياسية

كتب: آخر تحديث:

كتب- علي عبد المنعم:

أكد الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف أن الوزارة معنية بالدرجة الأولى بنشر الدعوة الإسلامية وتوصيل رسالة الإسلام الصحيحة إلى المسلمين في كافة أنحاء العالم بصرف النظر عن انتماءاتهم السياسية.

وأوضح أن اللقاء مع وفد من قطاع غزة الذي تم هذا الإسبوع كان في إطار تعاون دعوى علمى لخدمة مواطنى غزة دون أن تقحم الوزارة نفسها في الخلاف السياسي بين شركاء الوطن الفلسطيني ، لافتا إلى أن وزارة الأوقاف يهمها بشكل أساسي المواطن الفلسطيني ، ولا يمكن أن تسد بابها في وجه أي مؤسسة أو جهة داخلية أو خارجية تطلب عونها في الجانب الدعوى ولا يعني التعاون معها الإعتراف أو عدم الإعتراف بها.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير للدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف الفلسطيني حيث أعرب الدكتور عفيفي عن أمله أن تسفر المساعى المستمرة عن تحقيق المصالحة الوطنية والقضاء على الإنقسام والإنشقاق لتوحيد الصف الفلسطيني لنصرة قضيتهم العادلة.

وأبدى وزير الأوقاف ترحيبه بدراسة التعاون مع وزارة الأوقاف الفلسطينية في الإعداد لمؤتمر حول نصرة القدس يقام في القاهرة ، والمشاركة في أعمال التحكيم للمسابقة الرمضانية للقرآن الكريم التي تقام في الضفة الغربية شريطة عدم الإحتكاك بالكيان الإسرائيلي ، كما رحب الوزير بالمشاركة في مؤتمر حول بيت المقدس تقيمه الوزارة الفلسطينية في ذكرى الإسراء والمعراج

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *