دستور الاسكندرية يعلن تضامنه مع عمال الحاويات ويطالب بإلغاء قانون تجريم الإضرابات العمالية

دستور الاسكندرية يعلن تضامنه مع عمال الحاويات ويطالب بإلغاء قانون تجريم الإضرابات العمالية
حزب الدستور

كتب  – أماني عبد الرزاق:

أعلن حزب الدستور بالإسكندرية عن تضامنه مع مطالب عمال شركة الإسكندرية للحاويات، ودعمه لأعضاء النقابة المستقلة بالشركة، وذلك بعد صدور صدور حكم من قبل محكمة جنح الميناء بحبس خمسة منهم وعزلهم من وظيفتهم ، وتغريم كلا منهم  10 ألاف جنيه بتهمة التحريض على الإضراب عقابا لهم على وقوفهم ضد صفقة بيع رصيف 100 المشبوهة، وقد أكدت تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات وهيئة مفوضي الدولة بطلانها .

 وأكد هيثم الحريري ،  عضو لجنة تسيير الأعمال بالإسكندرية، أن الإضراب هو حق مشروع كفلته كافة المواثيق والمعاهدات التي وقعت مصر عليها للعمال من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة، وأن حرمان المواطنين من هذا الحق وتجريم استخدامه هو مخالفة صريحة للقانون.

ووجه الحريري رسالة لدكتور محمد مرسي ليذكره بأنه وصل الى هذا المنصب بعد ثورة يناير العظيمة التي كانت الإضرابات العمالية أحد أهم أسباب نجاحها، حين وقف العمال بكافة ميادين الثورة بجوار كافة طوائف الشعب رافعين شعار عيش وحرية وعدالة اجتماعية، ومطالبين بحد ادنى وأقصى للأجور.

 وطالب بسرعة إلغاء قانون تجريم الإضرابات والاعتصامات العمالية، واسقاط الأحكام عن كافة العمال الذين صدرت ضدهم أحكام بموجب هذا القانون، الذي شرعه المجلس العسكري أثناء الفترة الإنتقالية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *