جهود الايسيسكو في بيت السناري

جهود الايسيسكو في بيت السناري
بيت السناري الأثري

كتب- وائل الشوادفي:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، ندوة بعنوان “جهود منظمة الإيسيسكو في الحفاظ على التراث الإنساني المعرض للخطر”، يلقيها الدكتور عبدالعزيز صلاح سالم؛ خبير الآثار والحضارة الإسلامية بالمنظمة، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 أكتوبر.

يستعرض الدكتور عبدالعزيز صلاح سالم خلال الندوة دور المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو” في تفعيل الاتفاقيات الدولية الخاصة بالحفاظ على التراث، ودعم الدول والمؤسسات الرامية للحفاظ على الآثار والتراث الحضاري والطبيعي.

جدير بالذكر أن بيت السناري يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *