بلاغ لنيابة ملوى بعد ظهور غرباء بالمدارس يدعون التلاميذ الاقباط لاعتناق الاسلام

بلاغ لنيابة ملوى بعد ظهور غرباء بالمدارس يدعون التلاميذ الاقباط لاعتناق الاسلام
المجلس السياسي للمعارضة المصرية

كتب- زيدان القنائى:

تقدم رئيس منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان والقيادى بالمجلس السياسى للمعارضة المصرية نادى عاطف ببلاغ إلى نيابة بندر ملوى وقام بتحرير محضر برقم 2265 لسنة 2012.

جاء ذلك على خلفية  تعرض نجلته جوى نادى عاطف 13 عام وطالبة بالصف الخامس الابتدائى بمدرسة الغيطاس الابتدائية بملوى لحادث فريد من نوعه.

وحسب المحضر الذى تم تحريره تروى الطالبة جوى نادى القصة كاملة : “انه أثناء وجودها فى فناء المدرسة يوم الخميس 17 \9\2012 بعد انتهاء حصة الألعاب التى تبدأ ببداية اليوم الدراسى ذهبت لشرب المياه من الحنفية لتجد امامها  طفلة  بنت غريبة لا ترتدى الزى المدرسى واقتربت منها وسالتها هل هى مسيحية أم مسلمة؟  فردت عليها وقالت : انا مسيحية ورفعت يدها مبرزة الصليب فردت البنت الغريبة وقالت: انت متعرفيش انه الصليب ده ممكن يتشال بمية النار أنت كده كافرة لما تقولى مسيحية ومعكى الصليب ودعتها بأن تكون مسلمة دون علم  والدها ووالدتها”.

استطردت جوى وقالت : “انها مسيحية ولا أفكر فى ترك دينى وهقول لبابا وماما على  الكلام ده” فردت الطفلة الغريبة: “فكرى فى الكلام ده كويس ولو تحبى إنى اجيب معاى الأدوات المرة الجاية ونروح مكان بعيد ونعرفك الاسلام كويس وبعدها ذهبت وقالت لها وهجى لك مرة تانية ونظرت خلفها بلهفة”

إكد نادى عاطف مدير منظمة العدل والتنمية ووالد الطالبة أن ذلك قد يكون رد فعل على ما تناولته المنظمة من تقارير وتحليلات سياسية مؤخرا مؤكدا أنها ليست الأولى من نوعها  فقد تعرضت اسرته تهديدت كثيرة من قبل.

وقال عاطف أن الإسلام الحقيقى دين سماحة ومحبة ومن يفعل مثل تلك الممارسات هم من يريدون عدم الاستقرار واشعال الفتن مؤكدا أن منظمته كانت من أوائل المنظمت التى تبنت الدفاع عن الرسول الكريم ورفضت الإساءة له أو ازدراء  الأديان وطالبت بتشريع دولى يجرم الاساءة لأى دين سماوى.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *