تمكين الاسره المصرية يساهم فى علاج 1600 حالة بقرى قنا

تمكين الاسره المصرية يساهم فى علاج 1600 حالة بقرى قنا
_SC06491

كتب- هبه عبد الحميد:

قامت جمعية تنمية جنوب مصر بقنا بالتعاون مع المجلس القومي للسكان بالقاهرة بتنفيذ برنامج تمكين الأسرة المصرية والذى يهدف إلى تمكين 8 قري بمحافظة قنا في مركزي قنا و قفط هي قري الشيخ عيسي و الصالحية و أولاد عمرو وأبنود بمركز قنا والبارود والبراهمة و بئر عنبر والكلاحين بمركز قفط اقتصاديا .

قال عادل غزالى مدير المشروع أن الجمعية دعمت الأسرة الفقيرة بالتعاون والتنسيق مع القيادات المجتمعية في القرى المستهدفة حيث تم تنفيذ ثمانية قوافل طبية تشمل تخصصات الرمد والباطنة والأطفال وأمراض النساء لتقوم بالكشف الطبي مجانا على أهالي القرى المستهدفة حيث بلغ عدد المرضى الذين تم الكشف عليهم 1600 حالة.

وأضاف غزالى بأن “العاملين بالمشروع وأطباء الوحدات الصحية بالقرى المستهدفة قاموا بتوعية السيدات في موضوعات خاصة بالصحة الإنجابية والحمل والولادة والتغذية وخطورة ممارسة ختان الإناث التي تتنافى مع تعاليم الأديان السماوية ويجرمها القانون المصري والقوانين الدولية”.

وأشار غزالى إلى أنه تم مساعدة عدد 80 طفل في دخول المدرسة عن طريق دفع المصروفات المدرسية وتقديم ملابس مدرسية وأدوات كتابية لهم بالإضافة إلى أنه تم تنفيذ عدد 8 أيام إعلامية طبية خاصة بالمرأة حيث تم توعية 480 سيدة بموضوعات الصحة الانجابية ثم الكشف الطبي عليهن وتقديم العلاج المطلوب لهن.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *