افراد امن مستشفي الجامعة يعتصمون أمام مبني محافظة المنوفية

افراد امن مستشفي الجامعة يعتصمون أمام مبني محافظة المنوفية
امن

كتب- عاشور أبوسالم:

دخل العشرات من العاملين في أمن المستشفى الجامعي في المنوفية بمظاهرة من صباح أمس انتهت بوقفة استمرت حتى ساعة متاخرة من الليل أمام مبنى المحافظة في شبين الكوم احتجاجاً علي أن عقودهم باليومية والعمل لمدة 12 ساعة يومياً دون راحات ولا يوجد أجازات حتى الأعياد واضاف أفراد الأمن أنة أيضا في الحالة المرضية يتم خصم يوم الأجر من العامل, وكذلك  تخصم الإدارة مبلغ 83.5 جنيه على أساس التأمين الصحي للعمال وعندما تأكد العمال من التأمينات وجدوا أنه ليس لهم تأمين صحي.

وكذلك عدم وجود بدل مخاطر لما يواجهه عمال الأمن من مخاطر في تأمين المستشفى و قد أصيب بعضهم سابقاً بجروح نتيجة شجار مع بعض أهالي المرضى.

يذكر أن المستشفى الجامعي بالمنوفية قد تعاقدت مع شركة أمن لتأمين المستشفى وعندما فشلت الشركة في التأمين قامت المستشفى بإعلان مسابقة تطلب فيها 80 عامل أمن على أن يكون عملهم بعقد مؤقت مدته 6 أشهر ثم يتم التثبيت و 8 ساعات عمل يومياً مع وجود كل حقوقهم من أجازات مرضي و عارضة و بدل المخاطر و بدل العدوى.

وأكد محمود ذكى أحد العمال على أنهم قاموا بالتفاوض مع رئيس الجامعه ولكنه فشل وأكد لهم أنهم مضوا على العقود لمده سنه فلابد من إنتظاره هذه المده حتى يتم تغيير العقود

وأكد العامل على أنه تم عملهم بالمستشفى عن طريق مسابقه تم الاعلان عنها مما يعنى أنهم قابلين للتعيين وليس الاستمرار بالعقود المؤقته، كما أنهم يخصموا جزء من مرتبات العمال من أجل التأمين ورغم ذلك لم يأمنوا على حياتهم .

وأكد البعض – على حسب شهادة العمال -أنه تم فصل اثنين فصل تعسفي، أحدهم بسبب رؤية المدير له يصلي والآخر بسبب شربه السجائر في جراج المستشفى، كما أنه سوف ينضم العشرات من عمال النظافه والأسانسير بالمستشفى إحتجاجا أيضا على العقود المؤقته .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *