المتقاعدين العسكريين” يطالب بتحويل أسوار مراكز الشباب إلي جداريات فنية

المتقاعدين العسكريين” يطالب بتحويل أسوار مراكز الشباب إلي جداريات فنية
الاتحاد العام للعسكريين المتقاعدين

كتبت – أماني عبد الرزاق

ناشد الاتحاد العام للمتقاعدين العسكريين الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب تحويل أسوار مراكز الشباب، لأسوار الجرافتي بمختلف محافظات مصر لتسليط الضوء علي مواهب الشابة.

وطالب العقيد مصطفي الطوبجى رئيس الإتحاد العام للمتقاعدين العسكريين، من وزير الشباب تحويل أسوار مراكز الشباب بجميع محافظات مصر إلى جداريات فنية مميزة، تعكس إبداعات الشباب في مجالات الرسم والفنون التشكيلية والتعبيرية المعبرة عن الثورة .

ودعا “الطوبجى” جميع شباب مصر المبدعين إلى التعبير عما يخطر ببالهم من أفكار وتصورات حول الواقع الذي يعيشونه والمستقبل الذي يرغبونه في صورة جدارية، مبينا أن هذه الأعمال لابد من تصويرها وتجميعها معا في معرض فني، لخوض مسابقة كبري تنظمها وزارة الشباب لإختيار أفضل الأعمال المقدمة لتكريمها .

وفي سياق أخر رفض الطوبجي ما نشرته مجلة “شارلي إيدو” الفرنسية رسوم النبي صلي الله عليه وسلم، لما يمثله ذلك من إساءة للإسلام والمسلمين، مطالبا من الحكومة الفرنسية بإتخاذ إجراءات مشددة ضد المجلة التي تجاوزت في حق الأديان والمقدسات والرموز الدينية، خاصة وأن القضاء الفرنسي سبق وأن إتخذ خطوات رادعة ضد أحدي المجلات من قبل .

وطالب من المجتمع الدولي بالإسراع في إبرام إتفاقيات دولية شارعة تحمي الرموز الدينية من التطرف والشذوذ الفكري، كما طالب من وزارة الخارجية المصرية والجامعة العربية بإتخاذ خطوات رادعة للتصدي لهذه التجاوزات التي تحض علي الكراهية وتستفز مشاعر المسلمين .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *