الشرطة الايطالية تعثر على مجوهرات ايفا بيرون المسروقة

الشرطة الايطالية تعثر على مجوهرات ايفا بيرون المسروقة
15456

 

 

 

ميلانو (رويترز)

 

 

قالت الشرطة الايطالية يوم الاربعاء انها عثرت داخل فندق فاخر في ميلانو على مجوهرات من مجموعة كانت تملكها يوما ما سيدة الارجنتين الاولى الراحلة ايفا بيرون والتي سرقت في اسبانيا قبل عامين.

وتشمل المجوهرات – التي تقدر قيمتها بستة ملايين يورو (8.6 مليون دولار)- مجموعة من الخواتم المرصعة بالالماس وأقراطا وعصابة رأس مرصعة بالجواهر اهدتها العائلة الملكية الهولندية الى بيرون التي عرفت باسم “ايفيتا”.

وقال اللفتنانت كولونيل انطونيو بولوجناني من فريق تحقيقات ميلانو في مؤتمر صحفي انه يجري تعقب نزلاء غرفة الفندق.

والنزلاء هم جزء من مجموعة من صربيا كانت تعيش خارج ميلانو وقامت باعمال احتيال بواسطة عملات مزيفة عبر الانترنت.

واستطاع اللصوص من خلال ادعاء انهم شيوخ ومستثمرون من الشرق الاوسط اقناع ملاك متجر جوياس صوفيا للمجوهرات بمدينة بلنسية الاسبانية بان يبيعوا لهم المجموعة التي حصلوا عليها من ورثة بيرون بعد وفاتها.

وخلال لقاء في ديسمبر كانون الاول 2009 طلب اللصوص من اصحاب المتجر وضع المجوهرات فوق منضدة ريثما يقومون بعد مبلغ 10 ملايين يورو قيمة الصفقة.

وقال بولوجناني للصحفيين “اسفل المنضدة كان يختبىء أحد اللصوص وقام باستبدال النقود الحقيقية باخرى مزيفة.”

وشك البائعون في الامر وهرب اللصوص ومعهم المجوهرات. وبعد اشهر من التحقيقات التي اجرتها الشرطة الاسبانية والايطالية القي القبض على ستة من اعضاء العصابة في اسبانيا في مايو ايار 2010 والقي القبض على رجل اخر في ميلانو.

وعندما اقتحمت الشرطة غرفة الفندق في ايطاليا يوم الثلاثاء هرب أحد اعضاء العصابة تاركا ورائه نحو ثلاثة ارباع المجوهرات المفقودة.

وتوفيت ايفيتا متأثرة بمرض السرطان في 1952 واطيح بزوجها خوان بيرون في انقلاب بعد ثلاثة اعوام. وعاد من المنفى ليصبح رئيسا مرة أخرى في 1973 لكنه توفي في العام التالي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *