مستشار رئيس الوزراء لشئون تنمية جنوب الوادى:- أهل النوبة هم أهل النيل وشريان مصرحول النهر.

مستشار رئيس الوزراء لشئون تنمية جنوب الوادى:- أهل النوبة هم أهل النيل وشريان مصرحول النهر.
مستشار رئيس الوزراء

كتب- جمال عبد الصمد:

“بطلوا القيل والقال منازل وادى كركر عقود تمليك وليست حق إنتفاع” بهذة الكلمات أكد الدكتور سيد فليفل “مستشار رئيس الوزراء لشئون تنمية جنوب الوادى لافتا إلى أن “المشروعات الجديدة بوادى كركر سوف تساهم بشكل كبير فى إرتفاع منسوب بحيرة ناصر موضحا بان “كركر” اختيرت بعناية من حيث الموقع ونوع التربة حيث أنها تبعد عن بحيرة ناصر بـ3.5 كيلو متر وترتقع عن البحيرة بعشرة أمتار وهذا يجنبها من حدوث اي فيضان أو ارتفاع فى منسوب المياه.

جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت مؤخرا بنقابة الصحفيين بالإسكندرية فى حضور عصام رفعت “نقيب الصحفيين” والدكتور احمد شحاتة “عضو لجنة مخططى إعادة توطين أهالى النوبة” والدكتور مسعد هركى “مسئول الملف النوبى بالقاهرة” وتابع فليفل: “أهل النوبة هم أهل النيل وشريان مصر حول النهر ولا يمكن فصل الجسد عن الرأس، مطالبا الأهالى والعائلات التى إستلمت المنازل الخاصة بهم بوادى كركر بأن يأتوا إليها ويعمروها ولا يتركوها حتى لا تتحول إلى مدينة أشباح.

وأشار فليفل إلى أن إنشاء مشروع الطاقة الشمسية سوف يتم قريبا على أن يتم ربط مصر بدول جوض النيل بعد تصديرها للكهرباء، مؤكده على أن الحكومة بصدد إصدار قانون من الدكتور محمد مرسى بشأن إنشاء هيئة عليا لتعمير النوبة.

التعليقات

  1. يقول سيادة المستشار : مطالبا الأهالى والعائلات التى إستلمت المنازل الخاصة بهم بوادى كركر بأن يأتوا إليها ويعمروها ولا يتركوها حتى لا تتحول إلى مدينة أشباح.
    ولنا حق أن نتساءل:
    هل وادي كركر مكان مناسب للعيش؟ فقد تم انتقادها من النوبيين قبل وبعد البدء في المشروع، وكان متوقعاً من بسطاء النوبة لا مستشارين أو خبراء منهم بهذا المصير المحتوم، فلا مشروعات زراعية واعدة ولا مشروعات صناعية … بالإضافة أنها بعيده عن أماكن عمل النوبيين… الخ. ولكن أصر القائمين على المشروع اتمام تنفيذه. وهناك قضايا مرفوعة ضد المتسببين في ما انتهى اليه هذا المشروع وخسارة مصر لملايين الجنيهات على مدينة ستتحول إلى مدينة اشباح الآن أو غداً، والمسؤولون عنها خارج منطقة المحاسبة! مثل جديد في الكويت يقول: عندنا أموال تسرق وليس عندنا سارقون.

  2. أكاذيب كلها…….إن السيد المستشار يغالط نفسه ويكذب…..(أختيرت بعناية فائقة!!!!)وما رأى سيادتكم فى دراسات علمية محايدة تقول غير ذلك؟؟؟ما رأيكم فى تقرير القوات المسلحة القاضى بأن هذه التربة لا تصلح أبدا للزراعة لطبيعة تربتها؟؟؟ ما رأيكم فى عملية إتمام كركر والفساد المحيط به منذ إختياره حتى لعبة تسليم المنازل دون وسيلة حياة واحدة؟؟؟؟ما رأى سيادتكم فى تصريح السيد محافظ أسوان فى جرائد عدة منذ شهور بأن المحافظة ستساهم فى تسهيل إستئجار منازل منتفعى كركر لشركات إستثمارية كسكن للعاملين بهذه الشركات حلا لمشكلة العمل بالنسبة للمنتفعين؟؟؟؟ وهل الدولة تصرف مليارات من أجل تأجير وإستئجار وسمسرة بمنازل النوبيين أصحاب الحق…أم أنها لتعمير المنطقة وتنميتها؟؟؟؟أسئلة وتساؤلات لا تجد لها إجابة لأنها ببساطة هذه هى (الفهلوة) المصرية التى تدمنون تعاطيها ولايفيد حوار أنتم وجميع فلولكم على طرف مائدته لفشل الحوار معكم لأنها حوار(طرشان)ولثبوت فشل سياساتكم العشوائية الفوضوية الهلامية…..لكن الحق النوبى أقوى وأبقى من أى نظام أو سلطة لأنه حق….

  3. الأمل الأخير في عدل الرئيس مرسي الذي نحسبه على خير والا بعده فلن يلومنا أحد فمن المستحيل أن الثورة لم تصل الينا حتى الآن وما زال محافظ الفلول في مكانه اذا مرت فترة رئاسة مرسي مع استمرار الانكار والتعالي عن حقوق أهل النوبة الطيبين في العودة واعمار أراضيهم وتقلدهم لادارة هيئة تمية البحيرة واذا لم يستجاب لمطالبهم سندول قضيتنا غير عابئين بمن تنكروا لحقوقنا … اللهم هييء لنا من أمرنا رشدا ,,,, اللهم آمين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *