رئيس الوزراء ووزير الزراعة يجتمعون مع رئيس النقابة العامة لفلاحي مصر لمناقشة مشاكل الفلاحين

رئيس الوزراء ووزير الزراعة يجتمعون مع رئيس النقابة العامة لفلاحي مصر لمناقشة مشاكل الفلاحين
عبد الرحمن شكري

كتب – وائل الشوادفى:

صرح عبد الرحمن شكرى رئيس النقابة العامة لفلاحى مصر، أنه بعد الطلبات الخاصة بمشاكل الفلاحيين التى عرضها على السيد رئيس الجمهوريه الدكتور محمد مرسى بعيد الفلاح أقر رئيس الجمهورية بتشكيل لجنه مكونة من الحاج عبد الرحمن شكرى، وآخرين معه مع السيد رئيس الوزراء، والسيد وزير الزراعة، وبالفعل تمت الجلسة بالأمس مع رئيس الوزراء ووزير الزراعه تنفيذاً لتعليمات السيد رئيس الجمهورية.

وبعرض مشاكل القطن والأرز: الأرز آلية شراء والقطن آلية سحب لأن التجار تريد تنزيل السوق، وطلبت نقابة فلاحى مصر أن هيئة السلع التموينية تقوم بتسويق الأرز بشكل مباشر من الفلاح للقضاء على الوسطاء، وطالب شكرى بشكل محدد من السيد رئيس الوزراء بإلغاء نظام المناقصات فى هيئة السلع التموينية وهى مجموعة محددة من التجار، ” وكانت الوزارة مغرمة أن تشترى منهم فهى الآن المفترض أن تشترى من الفلاح مباشرة كل احتياجاتهم” .

مثال على ما كان يحدث قبل ذلك كانت آخر مناقصة 3700 جنيه لطن الأرز، وكان الأرز الذى يصل منهم ردئ الآن سيشترى الأرز المصرى من الفلاح 2500 جنيه، وهو أرز جيد من الأرز المصرى .

هذا الأمر من الممكن أن يصل إلى مليار دولار توفيرا للدعم فى أرز زائد عن الحاجة حوالى مليون وخمسمائة ألف طن، لو توجد آلية حكومية تأخذ الأرز وتصدره، الحكومة تأخذ مليون طن وتترك 500 ألف طن للتجار بغرض التصدير لذلك يتم توفير مليار دولار نستطيع توفير دعم للوزارة بالأسعار التى تم الاتفاق عليها من حيث المبدأ .

وتم مناقشة أيضا استكمال احتياجاتنا السمادية لتصل حوالى 3 مليون طن من القطاع الاستثمارى بالإضافة إلى 6 مليون طن يتم تغطيتهم من مصانع القطاع العام حيث أن احتياجاتنا السمادية 9 مليون طن أسمدة ز

تم طرح مشكلة السولار والبنزين واحتياجاتنا لهم فى العيد وطلب الرد لرئيس الوزراء فى الموعد القادم على ذلك .

تم طرح موضوع الحملة القومية لزراعة القمح هذا العام .

صرح السيد الوزير وزير الزراعة بأن احتياجاتنا من البذور المنتقاه متوفرة لدى الوزارة والوزارة مستعدة لتلبية جميع طلبات الفلاحين .


التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *