التخطي إلى المحتوى

كتب- أماني عبد الرازق:

زار جمال جمل القنصل الفسلطينى بالاسكندرية مقر الأمانة العامة لحزب الحرية والعدالة بالاسكندرية حيث جائت الزيارة للتعرف على قيادات الحزب والتعرف على رؤية الحزب  لحل القضية الفسطينة بالاضافة الى التعرف على الدور الذى يتوقع ان يلعبة الحزب فى دعم عملية المصالحة الفلسطينية خلال الفترة القادمة، حضر اللقاء وفد من أمانة حزب الحرية والعدالة بالاسكندرية كان فى مقدمتهم م.محمد البرقوقى أمين الشباب وباسم عبدالحليم أمين الاتصال السياسى وبشرى السمنى أمينة الثقافة والفنون وسامى عطية عضو أمانة العلاقات الخارجية  .

ومن جانبه قال القنصل الفلسطينى: “أن القنصلية حريصة على التواصل مع كل الأحزاب المصرية لاستعادة المكانة التى كانت تحتلها القضية الفلسطينة على الساحة المصرية كما أكد على ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينة وتنفيذ الوثيقة التى تم التوقيع عليها فى القاهرة”.

وأضاف “كفانا 6 سنوات من الفرقة بين الصف الفلسطينى زادت من شق الصف وأدت إلى أحداث الكثير من المشاكل فى الجهاز الإدارى للدولة نتيجة تغير القرارات”، لافتا إلى أن الفترة الماضية شهدت أخطاء من الطرفين ولابد أن نتخطى هذه المرحلة  .

وطالب جمل الجانب المصرى بدعم عمليات المصالحة والدفه فى اتجاه إقامة الانتخابات فى فسطين سواء كان على الرئاسة او المجلس التشريعى أو إعادة هيكلة منظمة التحرير.

وفى المقابل قال  م.محمد البرقوقى أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بالاسكندرية: “تشرفنا اليوم بزيارة القنصل الفلسطينى لحزب الحرية والعدالة مؤكدا أن القضية الفسطينية هى القضية الأم بالنسبة للوطن العربى أجمع ونحن نعمل على دعم التعاون مع السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطينى كله، ونحن ندور مع مصلحة الشعب الفلسطيى حيث دارت دون النظر إلى أى فرقة ولسنا مع طرف ضد اخر ونحن مع الشعب الفلسطينى حتى انتزاع كامل حقوقه من العدو الصهيونى”.

موضحا أن أجيالا من أعضاء حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين تحملوا الكثيرا خلال عهد النظام السابق من اعتقالات وتنكيل جزاء دعمهم للقضية الفلسطينية.

 

التعليقات

  1. يوجد حكم على علي جوهر الجمالي رئيس الجمعية الخيرية الفلسطينية بمصر حيث انه تم الحكم عليه في القضية رقم 20421 لسنة 2008 جنح مصر الجديدة حيث حكمت المحكمة غيابيا بحبس المتهم سنة مع الشغل و كفالة عشرة الاف جنيه و قام علي جوهر الجمالي باستئناف الحكم و قامت محكمة جنح مسنأنف مصر الجديدة بتأييد الحكم السابق حضوريا بتوكيل و ذلك بالقضية رقم 643 لسنة 2011جنح مصر الجديدة و مع ذلك يحضر اجتماعات الجالية الفلسطينية بمصر و ينشر ذلك بالصحف و الجرايد و المجلات كما ان اسمه متواجد على موقع السفارة الفلسطينية بمصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *