البابطين تشارك بيت السناري فى”يوم الأندلس”

البابطين تشارك بيت السناري فى”يوم الأندلس”
البابطين

كتب– جمال عبد الصمد:

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، والتابع لمكتبة الإسكندرية، بالاشتراك مع مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين بالكويت، يومًا عن الأندلس، تحت عنوان “يوم الأندلس”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

يشارك في هذا اليوم كبار المتخصصين في الدراسات الأندلسية في الوطن العربي؛ حيث يفتتح يوم الأندلس الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد أبو الشوارب، والدكتور صلاح فضل؛ الذي يلقي محاضرة عن النموذج الحضاري للأندلس.

ويتحدث الدكتور محمد الكحلاوي؛ الأمين العام لاتحاد الأثريين العرب، عن العمارة الأندلسية، والدكتور عاطف منصور؛ عميد كلية الآثار بجامعة الفيوم، عن نوادر النقود الأندلسية، بينما يتحدث الدكتور أيمن ميدان؛ الأستاذ بكلية دار العلوم، في محاضرة موسعة، عن المخطوطات الأندلسية النادرة.

ويتناول الدكتور حافظ المغربي؛ الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة المنيا، جماليات القصيدة الأندلسية، بينما يلقي الدكتور بسيم عبد الوهاب؛ الأستاذ بكلية الآداب جامعة المنوفية، محاضرة عن أدب السجون في الأندلس.

وعلى جانب آخر ستقدم مؤسسة البابطين ثلاثة محاضرات عن مجهوداتها في حفظ التراث والأدب الأندلسي؛ يشارك فيها الدكتور محمد أبو الشوارب والدكتور زكريا عناني، والذي سيتحدث أيضًا عن الموشحات الأندلسية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *