وزير الأوقاف يقرر إعادة دراسة ضم الزوايا والمساجد وإعداد لائحة جديدة للضم

وزير الأوقاف يقرر إعادة دراسة ضم الزوايا والمساجد وإعداد لائحة جديدة للضم
طلعت عفيفى 2

كتب-علي عبد المنعم:

أعلن الدكتور طلعت عفيفي وزير الاوقاف بأنه لا عودة لنظام المحسوبية أو الواسطة والمجاملات في اختيار قيادات الوزارة، وإنما سيكون المعيار الوحيد هو الكفاءة والسمعة الطيبة والقدرة على القيادة بعد اكتشاف العديد من قضايا الفساد في كثير من الملفات، وأن التغيير مطلب شعبي وملح وليس من أحد.

 جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمفتشي ومديري إدارات محافظتي الدقهلية والشرقية في اللقاء الذي تم بمحافظة الشرقية ، وتناول خلاله كيفيه الارتقاء بالدعوة وإعداد جيل من الدعاة قادر على أن يحمل الأمانة ويستطيع توصيلها بشكل ملائم للمجتمع وما يستتبعه من تكريم للأئمة المثاليين واكتشاف الموهوبين منهم والحاصلين على الدراسات العليا والدكتوراه لإتاحة الفرصة أمامهم ليشاركوا في حقل الدعوة ، وذلك في إطار الخطة التي وضعها الوزير لإعداد قاعدة بيانات ومعلومات شاملة عن الدعاة والمسجد والأنشطة والتي تتكشف للوزير من خلال الحوار مع الأئمة وبحث المعوقات في سبيل الدعوة والعمل على حلها .

وشدد الوزير بأنه لن يسمح بضم أي مسجد بدون سكن ملائم للإمام ولابد أن تضم قوافل التوعية مفتشي الإدارات .

 وأشار عفيفي إلى أن الإيفاد والإبتعاث والسهرات خلال شهر رمضان بالخارج هي ميزة ولابد من السعي لتحقيقها من خلال المعايير  التي أقرتها الوزارة وهي حفظ القرآن الكريم كاملاً مع استقامة اللغة وحسن المظهر لأنه لا يمثل شخصه وإنما يمثل مصر الأزهر باعتداله ووسطيته بالخارج .

وأفاد الوزير إلى انه سيتم إعادة دراسة ملف ضم الزوايا والمساجد للأوقاف بالإضافة إلى ملف مجالس الإدارات الموجودة ببعض المساجد وإعداد لائحة جديدة مناسبة .

 وأكد إلى أنه تم رفع كادر الدعاة إلى السيد الدكتور رئيس مجلس الوزارء والذي رفعه  للسيد الدكتور  رئيس الجمهورية .

 وفي سياق متصل أصدر الدكتور طلعت عفيفي وزير الأوقاف قراراً بتعيين الدكتور اسامة محمد كامل وكيل أول وزارة الزراعة سابقاً ليصبح رئيساً لهيئة الأوقاف المصرية في خطوة جديدة لإدارة مال الوقف وتنفيذ شروط الواقفين .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *