عالم مصري يؤكد صعوبة إزالة الألغام في مصر لعدم وجود خرائط للحقول

عالم مصري يؤكد صعوبة إزالة الألغام في مصر لعدم وجود خرائط للحقول
طائرة عسكرية

كتب– أماني عبد الرزاق:

أكد إسماعيل حماد طيار، صعوبة تطبيق الطرق التقليدية في إزالة حقول الإلغام في مصر، نظرا لعدم وجود خرائط لهذه الحقول والتكلفة المادية بالإضافة إلي الخطورة علي البشر أنفسهم لإزالة الإلغام .

وأضاف “حماد” خلال كلمته أمس بنقابة المهندسين في ندوة بعنوان “إستخدام الموجات الصدمية المنبعثة من الطائرات الأسرع من الصوت في تطهير ورسم حقول الألغام” أن فكرته تقوم علي إستخدام الأمواج الصدمية المنبعثة من الطائرات التي تزيد سرعتها عن سرعة الصوت، التي تساعد في خلخلة مساحة الأرض التي توجد بها الألغام ومن ثم تفجيرها .

وأوضح ان هذه الطريقة قد تفجر ما يقرب من 20% من مساحة حقل الالغام، مما يساعد فى رسم خريطة واقعية على الارض لحقل الالغام في مصر.

ودعا “حماد” حكومة هشام قنديل الى تبنى مثل هذه الافكار التى تساعد فى تحقيق نهضة شاملة من خلال الاستفادة منها لتطهير الساحل الشمالي، و الصحراء الغربية و سيناء الممتلئة بالثروات الطبيعية والطاقة الشمسية، والمناطق السياحية التي يصعب استغلالها بسبب هذه الالغام.

الجدير بالذكر أن اسماعيل حماد هو عالم مصري توصل إلي فكرة إزالة الألغام في مساحات شاسعة، عن طريق الطائرات التي تزيد سرعتها عن سرعة الصوت وتطير علي ارتفاعات منخفضة .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *