رفش أبوتشت تشرب المياه الملوث بمياه الصرف الصحي بقنا

رفش أبوتشت تشرب المياه الملوث بمياه الصرف الصحي بقنا
مياه ملوثة

تحقيق-هبه عبدالحميد:

تعد قرية “الرفش ” احدي قري أبوتشت التي تضم أكثر 5الاف نسمة وتعاني من نقص الخدمات وأهمها مياه الشرب النقية وهو ما أصاب معظم أهالي القرية بأمراض الكلي نيجة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.


في البداية يقول فاروق ابراهيم”مزارع”أن القرية محرومة من مياه الشرب النقية وقد أظهرت تحليل مياه الشرب أنها تحتوي علي نسبة ملوحة عالية جداً، وبعض الشوائب الصلبة مما اضطر أهلها لان ينقلوا المياه في جراكن من المركز أو القري المجاورة .


وأضاف محمد أحمد خلف”موظف”أن قسم الغسيل الكلوي بمستشفي ابوتشت يستقبل يومياً أكثر من 200 حالة غسيل كلوي فقط وأن حالات الاصابة بالفشل الكلوي في ارتفاع مستمر بين سكان قري المركز بسبب غياب خدمات المياه النظيفة أوالصرف الصحي .


واشار عبدالله سليم”مدرس”كما أن القرية تفتقر الي مركز شباب يحمي ابناءها من الانحراف خاصة مع ارتفاع نسبة الشباب بالقرية، ويؤكدفرج بشاري”صاحب محل تجاري” تفتقر الي الرصف في الشوارع حتي الرئيسية كما أن الامكانيات الاساسية معزولة عنها القرية والصرف الصحي جعل الشوارع مهلهلة ولهذا فأن التكسير والردم والحفر ولا نستطيع المشي في الشوارع ولهذا فنحن نطالب المسؤلين بالنظر الي قري مركز ابوتشت خاصة أن القرية من
القري المتضررة من مشروع قناطر نجع حمادي الجديدة .


مضيفاً أنه يجب وضع شبكات حماية علي البالوعات المنزلية وعدم فتح غرف التفتيش والقاء أي مخلفات صلبة في المجاري والتأكيد علي صلاحية الوصلات المنزلية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *