محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة دون استثناءات

محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة دون استثناءات
الدكتور يحيى طه كشك

أسيوط – أدم محمود:

 طالب الدكتور يحيي طه كشك محافظ أسيوط بالحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبار أسيوط محافظة زراعية في المقام الأول وشدد على ضرورة إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة دون استثناء مع ضرورة المتابعة الميدانية بصفة مستمرة للكشف عن المخالفات في قطاع الزراعة بالمحافظة .

 جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع وكيل وزارة الزراعة ومديري الاداررت الزراعية على مستوى المحافظة وقال المحافظ أن قطاع الزراعة يعتبر مسالة أمن قومي لارتباطه بالغذاء عصب الحياة.

 وأستمع محافظ أسيوط لوجهات نظر مسئولي الزراعة بالمحافظة والتي تضمنت ضرورة تحقيق التواجد الأمني بكثافة أثناء تنفيذ قرارات الإزالة على الارض وطالب كشك بوضع تصورات محددة كبديل للمزارعين المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة لمنعهم من تكرار التعدي مرة أخرى بعد إزالته.

 وأكد المحافظ ضرورة القضاء على الفساد في بعض الوحدات المحلية والإدارية والهندسية المتواطئة مع المتعدين ونوه علن دور مديري الإدارات في كشف هذه التجاوزات.

 وفي مجال توفير الأسمدة أشار احمد رفعت وكيل وزارة الزراعة الى التعاون المستمر بين مديرية الزراعة وبنك التنمية الزراعي لتوفير الأسمدة للفلاحين بمعدلات تقلل تضررهم من نقصها.

 وفيما يخص مشكلة تدوير المخلفات الزراعية وارتفاع تكلفة رفع المخلفات من الأراضي الزراعية على الفلاح مما يجعله يتجه لحرقها وهو ما يسبب تلوثا بيئيا وضرورة تغطية الاستفادة من المخلفات لتحويلها لأسمدة زراعية وعلف يستفيد منه الفلاح أعلن المحافظ عن تشكيل إدارة جديدة بالمحافظة قريبا لتنظيم عملية تدوير المخلفات الزراعية تهدف لحل المشكلة من خلال التعاون مع مركز البحوث الزراعية وبنك التنمية الزراعي والمزارعين والجمعيات الأهلية ونقابة الفلاحين لتعظيم الاستفادة وتحويل المخلفات لسماد عضوي وعلف للحيوان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *