محافظ أسيوط خلال تفقده مدارس أسيوط في أول يوم دراسي: “العملية التعليمية منتظمة في أسيوط، ولا إضرابات او اعتصامات”

محافظ أسيوط خلال تفقده مدارس أسيوط في أول يوم دراسي: “العملية التعليمية منتظمة في أسيوط، ولا إضرابات او اعتصامات”
الدكتور يحيى طه كشك

أسيوط – أدم محمود:

استمع الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط إلى شكاوى المعلمين بمدارس أسيوط، وأكد على سعى الحكومة بكافة مستوياتها للاستجابة لمطالبهم المشروعة فى تحسين أجورهم، مشيراً إلى أنه قام برفع مذكرات عاجلة إلى وزير التربية والتعليم ورئيس الوزراء تتضمن كافة المطالب التي عرضها المعلمون.

جاء ذلك خلال جولته المرورية التى قام بها لمدارس اسيوط حيث اطمان فيها على سير العملية التعليمية ومدى انتظام الطلاب والمعلمين فى اليوم الأول لبدء العام الدراسيالجديد حيث لم تشهد مدارس محافظة أسيوط اية اضرابات عن العمل.

محافظ أسيوط تفقد مدارس اسماعيل القباني الاعدادية وناصر الثانوية العسكرية ومدرسة الثانوية بنات وأشار الى ان اجمالي عدد طلاب مدارس اسيوط لهذا العاموصل الى 900 الف طالب وبلغ عدد الفصول 22 الف فصل في 2300 مدرسة على مستوى المحافظة.

وقد اصدر محافظ أسيوط توجيهات بضرورة التعامل الجيد مع أولياء الأمور والمعلمين والعاملين وسماع شكواهم والاستجابة لجميع مطالبهم وقيام كل مدرسة بتوزيع الكتب المدرسية على الطلاب دون التقيد بدفع المصروفات الدراسية وشدد المحافظ على ضرورة قيام كل مدرسة بكتابة تقرير يومي عن العملية التعليمية يُرفع لمديرية التربية والتعليم التي ستقوم بتجميعه للعرض على المحافظ بصفة مستمرة وأكد انه سيقوم بالمتابعة الميدانية مع مسئولي التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن بالمرور على جميع المدارس والتأكيد على النظافة ورفع القمامة بجوار أسوار المدارس وداخل الفصول.

وتأكد كشك من اكتمال أعمال الصيانة و تفقد دورات مياه الطلاب وأشار إلى ضرورة الاهتمام بالنظافة حرصاً على صحتهم كما طالب بزيادة أجهزة الحاسب الالى فى بعض المدارس مضيفا انه يقدر دور المعلمين الوطنى ووعيهم حيث لم تشهد مدارس المحافظة أى حالات اضراب للمعلمين داخل او خارج المدارس.

ويأتى ذلك لإحساس المعلمين بمهمتهم القومية والحرص على مستقبل أبنائهم الطلاب وتمتعهم بالضمير المهني تجاه مهنتهم السامية مضيفاً كذلك إيمانهمبالتحاور من خلال القنوات الشرعية بما لا يخل بدورهم المنوط في مسئولية إعداد أجيال تنهض بالبلاد وهو ما يجعلني أقدر لمعلمي أسيوط دورهم الوطنيووعيهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *