توافد المئات علي ميدان الساعة اعتراضاً علي الفليم المسئ للرسول

توافد المئات علي ميدان الساعة اعتراضاً علي الفليم المسئ للرسول
الصور (8)

كتب- هبه عبد الحميد:

خرج المئات  من مختلف التيارات الاسلاميه  والمواطنين بمدن قنا وأبوتشت وفرشوط ودشنا  أمام المساجد المختلفه احتجاجا على الفيلم المسئ للرسول  الكريم  .

كما تجمع الآلاف من أبناء التيارات الإسلامية “الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين والدعوة السلفية” بميدان الساعة بوسط مدينة قنا بمشاركة عدد كبير من رؤساء القبائل والعائلات بالمحافظة وأبنائها، كما صعد على منصة الميدان عدد كبير من نواب مجلسي الشعب والشورى سابقا وقيادات في الجماعة الإسلامية وطالبوا شعب قنا بان يكون الأسبوع القادم بدءا من السبت عمل فى سبيل رسول الله من خلال عدة طرق أولها بأن يضع كل مسلم قادر لافتة على منزله تحمل عبارة “فداك أبى وأمي يا رسول الله والثانية بأن تبدأ الحصص الدراسية على مدار الأسبوع بالحديث عن رسول الله على مدار اليوم الدراسي حتى لو كانت حصة لغة انجليزية بأن يعرض كل مدرس جزء من حياة الرسول الكريمة .

 وشهد ميدان الساعه بمدينه قنا توافد المئات من المواطنين  عقب خروجهم من تاديه صلاه الجمعه للمشاركه فى  المظاهرات ضد منتجى الفيلم المسئ وأقاموا سرادق بالميدان  لحمايتهم من أشعه الشمس وقام عدد من التيارات الاسلاميه بتوزيع منشورات على الماره بالشوارع للتعريف بالرسول الكريم.

كما تظاهر العشرات بمدينه أبوتشت عقب خروجهم من المساجد وتجمعوا بميدان أبوتشت رافعين شعارات تدين الاساءه للرسول كما رددوا هتافات منها “بالروح بالدم نفديك يارسول الله” و “إلا محمد” و “نفديك بارواحنا يا رسول الله” و “يلى ساكت ساكت ليه بعد نبينا فاضل إيه” .

كما ناشد الخطباء شعب قنا بجمع التبرعات من الأهالي لبناء مسجد مكون من ثلاثة طوابق أمام إحدى الكنائس الجديدة بالمحافظة ردا على أفعال أقباط المهجر وفى السياق نفسه طالب الخطباء من أبناء قنا بأخذ أقباط مصر بالظاهر منهم وخاصة أنهم يظهروا عدم رضاهم عن هذا الفيلم ورفضهم لإساءة الرسل في جميع الأديان.

ومن جانبه أكد الشيخ  أحمد أبوالوفاء محمد مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف قنا بأن مديرية الأوقاف عقدت أمس أجتماعا لجميع الأئمة وخطباء المساجد للحديث حول الرد على أساءة رسول الله بالحسنة وعدم تدمير أو تخريب المنشأت الحكومية التى تخدم فى الأصل إتباع رسول الله وان يكون موضوع خطبة الجمعة عن الاحتجاج السلمي وعن نشر أخلاق الرسول الكريم فى الرد على الإساءة مشددين على احترام مصلحة الآخرين في الاحتجاجات .

كما أكد أبو الوفاء أن المديرية تعمل على تثبيت مبدأ قدسية الأديان كما ترفض ازدراء الأديان، كما تطالب الخارجية المصرية بالرد الحاسم والقاطع على أمريكا والمطالبة بوقف عرض هذا الفليم .

أشار الشيخ إلى ان المديرية سوف تعمل خلال الأيام القادمة على أن تكون الدروس اليومية عن عظمة رسول الله وعدم تحميل اقباط مصر المسئولية لانهم أعلنوا رفضهم التام للفيلم.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *