مجلس ادارة شركة مصر للالمونيوم : العمالة ومطالب التعيين سبب الكوارث بالشركة

مجلس ادارة شركة مصر للالمونيوم :  العمالة ومطالب التعيين سبب الكوارث بالشركة
مصنع البلوكات

كتب- هبة عبد الحميد – زيدان القنائي:

عقد مجلس إدارة شركة مصر للألمونيوم اليوم مؤتمرا صحفيا حضره عدد كبير من إعلاميو قنا ورؤساء قطاعات الإنتاج بالشركة وذلك لتوضيح الحقائق للرأى العام حول ملابسات حريق مصنع البلوكات وانتاجية الشركة.

 قال المهندس سيد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الشركة أن التامين على المصنع 255 مليون جنيه ومصنع البلوكات تم انشاءه منذ 12 عام ويتم كتابة تقرير يومى عن الكهرباء والإنتاج الشهرى لمصنع البلوكات 27 الف طن ولابد من إنتاج 12 ألف طن احتياطى تحسبا لأية ظروف.

 وأضاف أن العمالة ومطالب التعيين هى سبب الكوارث والهجوم المستمر على إدارة الشركة وهناك 30 ألف طلب مقدم للتعيين داخل شركة مصر للالمونيوم تم قبول 1000 طلب منها العام الماضى.

كما أكد عبدالوهاب علي أن الخسائر التى تعرضت لها الشركه خلال الفتره من مايو حتى يوليو بلغت ما يقرب من 100مليون جنيه بسبب انقطاع التيار الكهربائى عن مصنع الالومنيوم.

وأشار عبدالوهاب إلي أن مصنع الألومنيوم بنجع حمادى  تكلفت الكهرباء زادت إلى ما يقرب من 350 مليون سنويا عن السنوات الماضيه مشيرا إلى أنهم  فى طريقهم إلى رفع دعوى قضائيه ضد وزاره الكهرباء بسبب هذه الزياده الهائله مشيرا إلى ان متوسط سعر الكهرباء بمصر أعلى من متوسط سعر الكهرباء بأوروبا.

ونوه  إلى أن  مخزون الإنتاج من الألومنيوم  وصل إلى 40 ألف طن شهريا بسبب زياده الانتاج بالمصنع مشيرا إلى أنه تم الاعتماد فى الفتره الأخيره على النقل النهرى عن طريق نهر النيل  من خلال استخدام الصنادل النهريه فى عمليه التصدير وذلك بسبب كثره السرقات التى تتعرض لها السيارات التى تقوم بنقل الانتاج موضحا أنه تم خلال الفتره الماضيه سرقه ما يقرب من 15 سياره نقل محمله بانتاج المصنع  بسبب قطاع الطرق واللصوص مشيرا إلى أن هذه الخسائر تقدر ب 15 مليون جنيه منوها إلى أنه تم مخاطبه الداخليه والجيش لتامين هذه السيارات المسئوله عن النقل.

وقال رئيس الشركه  أنه يوجد نظام اطفاء ذاتى متكامل بالمصنع وهو ما ساعد على عدم  انتشار الحريق بمختلف أنحاء مصنع البلوكات الذى شهد نشوب حريق فى 3 طوابق الشهر الماضى بسبب عطل فى الكابلات الكهربائيه.

موضحاً ان الغاز الطبيعى الذى تم توصيله بمدينه الالومنيوم يكفى للاستخدام  المنزلى  واناره الكهرباء بالمنازل موضحا انقطاع ما يقرب من 2 مليون طن عن التصدير الى العالم  بسبب انقطاع الكهرباء.

مضيفاً ان الدخل السنوى للعامل بالمصنع ارتفع الى 63 الف جنيه سنويا ،والمصنع يقدم خدمات عديده للمجتمع القنائى من خلال مساهمته فى الجمعيات الاهليه والخيريه وتقديم كافه الخدمات من  سيارات واوناش لمختلف القرى المجاوره لمدينه نجع حمادى مشيرا الى انه سيتم التواصل مع رجال الاعلام من خلال تبادل اخبار الشركه  تتضمن كل ما هو جديد بشان الالومنيوم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الشركة بمصنع الالمونيوم بنجع حمادي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *