غياب نجوم المهرجان في ندوة حقوق الانسان

غياب نجوم المهرجان في ندوة حقوق الانسان
بوستر المهرجان

كتب- جمال عبد الصمد:

شهد أمس ندوة أفلام حقوق الانسان التي أدارها السيناريست محفوظ عبد الرحمن وحضرها كل من الفنانة السورية واحة الراغب والفنان المغربي عز العرب بفندق جرين بلازا والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان اسكندرية السينيمائي في دورته ال28، غياب نجوم المهرجان الذين تواجدوا في بهو الفندق ولم يحضروا الندوة سوى الفنانة سميرة عبد العزيز والمخرجة إنعام محمد علي والمصور سعيد الشيمي.

وفي كلمته خلال الندوة أكد السيناريست ناصر عبد الحمن مؤلف فيلم (هي فوضى)بأن “النظام السابق لم يلعب دورا في عرض الفيلم ولكن المخرج يوسف شاهين هو السبب في ظهور الفيلم وعرضه بدور العرض وأرجع ذلك غلى قيمته الفنية العالمية وعلاقاته التي كانت ستساعده في عرض الفيلم في الخارج إذا تم رفض عرضه بالداخل” .

أما الفناة السورية واحة الراغب أكدت على أن “نجاح الدراما السورية جاء من خلال اهتمامها بحقوق الطفل والمرأة كما أنها كانت تثير قضايا هامة” ،ووصف السينيما بكونها “سلاح من أسلحة المعارضة الطبيعية”.

ومن ناحيته قال الفنان المغربي عز العرب :”ان الأفلام في المغرب لم تكن تخاطب فئة معينة بل عموم الشعب مشيرا غلى أن السينيما الحقيقية تطرح الأسألة وتطلب الإجابة من الجمهور “، مضيفا: “كل مثقف يحمل مناضلا بداخله ولذلك فأي فنان مهمته ان نقل واقع المجتمع الذي يعيش فيه “.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *