مجرد كــلام !

مجرد كــلام !
أحمد مصطفى الغر

بقلم – أحمد مصطفى الغـر:

 الثورة فى سوريا .. ولبنان هى الاكثر إضطراباً من بين دول الجيران ، لدرجة تزيد عن ما يحدث فى بعض المناطق السورية أحياناً  ــ لا تعليق !

 إن الإجراء الأول والواجب إتخاذه بشأن من قاموا بإنتاج الفيلم المسئ لنبى الانسانية “محمد – صلى الله عليه وسلم” هو تجريدهم من الجنسية وملاحقتهم قضائياً ، وبخلاف الإدانة والاستنكار والتنديد .. يجب إنتاج أفلام ونشر كتب بكل اللغات لنشر القيم الأصيلة للدين الاسلامى الحنيف والتعريف بتعاليمه السمحة كى يعلمها من يجهلها حول العالم.

 بعد إتصالات كثيرة ولقاءات متعددة على الفضائيات ، كلها كانت محاولات لإثبات براءته .. تحدّث خلالها طويلاً و أبرز الكثير من الأوراق والمستندات ، ألان أمام الفريق شفيق فرصة أخيرة ليثبت براءته المزعومة أمام القضاء الجنائى ! ، فهل سيأتى بإرادته أم مقبوضاً عليه أم سيذهب إلى الأصدقاء فى لندن !

 الذين كانوا يتحدثون عن الحرية بالأمس ، يلعنونها ألان بشكل غير مباشر عندما يعترضون وينتقدون ظهور مذيعات محجبات فى نشرات الاخبار بالتلفزيون المصرى ، الحجاب لا علاقة له بأخونة الدولة ولا يجوز إستخدامه لربط هذا بذاك ، الحجاب رمز دينى إسلامى .. وليس حصرى على الاخوان !

 اللاعب المهذب “محمد أبوتريكة” أعطى لناديه “الأهلى المصرى” الكثير والكثير من الأهداف والنقاط التى بفضلها حقق كثير من بطولاته ، مؤخراً أعطى النادى درسين لن ينساهم التاريخ الكروى المصرى ، الأول: برفضه اللعب تضامناً مع أسر الشهداء ،والثانى: بإعلانه قبوله للعقوبات المفروضة عليه وإحترامه لقرار إدارة النادى !

  ما حدث من تلاعب فى الاستفتاء على إقالة الرئيس الرومانى “ترايان باشيسكو” من تصويت للسجناء والموتى والعسكريون المتواجدون فى أفغانستان ، ذكرنى بالتصويت لصالح الرئيس المخلوع مبارك ومرشحى حزبه البائد ، ولولا تأكدى أن “أحمد عز” بأحد السجون ألان .. لقلت أنه مهندس هذا الاستفتاء !

  يؤكد دائما صانعوها أن السينما والدراما مرآة لما يحدث فى المجتمع ، لكن هذه المرآة لا يجوز ان تنقل الأشياء السلبية وترسخها فى كل الأعمال ، الشذوذ وتعاطى المخدرات و الألفاظ البذيئة ومشاهد غرف النوم ، بهذه الطريقة تتحول المرآة إلى مجهر يكبر كل صغيرة و كاميرا خفية فاضحة .

  يبدو أن كل مشكلات مدينة الاسكندرية المصرية “عروس البحر المتوسط” قد إنتهت ، ولم يكن أمام مسئوليها سوى إزالة أكشاك بيع الصحف والكتب القديمة بشارع النبى دانيال .. بإعتبار أنها غير مرخصة ، ومع كامل إحترامى لتنفيذ القانون إلا أننى أعتبر هذه المخالفة هى الأفضل من بين الالاف المخالفات غيرها بالمدينة !

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *