التخطي إلى المحتوى

كتب- هبه عبد الحميد:

صرح المهندس عماد العيادى، مدير عام إدارة المياه بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بقنا  بأن مياه نهر النيل ملوثة بالفعل وتسعي الشركة لتوصيل مياه صالحة للشرب للمواطنين و بأفضل شكل من خلال وضع الكلور والشبة والفلترة داخل مرشح المياه بصفة دورية .

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بقنا بالتعاون مع الجمعية الشرعية الاسلامية  بقرية الخطارة بمركز نقادة  تحت عنوان “الحفاظ على مياه الشرب وشبكات الصرف الصحى” لتوعية المواطنين  بأسلوب ترشيد المياه والحفاظ على كل قطرة  مياه تصل إليهم فى محاولة للحد من الانقطاع المتكرر للمياه بقرى غرب النيل بالمحافظة .

ونفى العيادى ما تردد أن مياه القرية غير صالحة للاستعمال الآدمى، رداً على سؤال لأحد الحاضرين، وأكد استعداده لتحليل أى مياه داخل مرشح مياه القرية، وأشار إلى أن المحطة القديمة سوف يتم غسلها وفلترتها مرة كل شهر .

فيما حذر المهندس خالد أحمد مسئول المعمل المركزى بالشركة من قيام بائعى الفلاتر بترويج شائعات عن عدم صلاحية المياه للشرب، مؤكداً بأنه يروجون لبضائعهم دون مراعاة لما يقولون .

وطالب الأهالى  فى نهاية الندوة بضرورة  تغيير خطوط المياه الحديدية التى عفى عليها الزمن ، حيث مضى عليها أكثر من  25 عاما.