إبريل المستقله بالمنوفية تطالب الصحف والقنوات الفضائية بإدانة هدم أكشاك كتب شارع النبي دانيال بالاسكندرية

إبريل المستقله بالمنوفية تطالب الصحف والقنوات الفضائية بإدانة هدم أكشاك كتب شارع النبي دانيال بالاسكندرية
أكشاك النبى دانيال

كتب – عاشور أبوسالم:

 أعلنت حركة شباب 6 ابريل المستقلة بالمنوفية عن إستنكارها مما حدث أمس بشارع النببي دانيال في محافظة الاسكندرية من هدم أكشاك الكتب  والذي يعتبر منارة شعبية للثقافة في مصر  فهو  يعتبر مكتبة عتيقة للكتب التي يعتادها المصريين من جميع الطبقات ومن جميع الفئات خاصة الطبقات الفقيرة.


وتتسأل الحركه عن اسباب هدم المحافظ لها وتقول “هل يستكثر علينا النظام الحالي تثقيف هذا الشعب الذي اغلبه تحت خط الفقر “، و أضافت الحركه عن رفضها لما قام به قوات الامن من هدم لهذه الاكشاك  وتتسال ايضا “هل قامت الشرطة بكل مجهوداتها في ازالة المباني المخالفة لرجال الاعمال الكبار واستعادة الاراضي المنهوبة والبناء علي اراضي غير مملوكة لهم حتي تبدء في ازالة اكشاك العلم بشارع النبي دانييال”.


ووجهت الحركه الدعوات للقنوات الفضائيه والصحف بالتحدث حول إدانتهم  لهذه الحادثه كما فعلوا فى حادثه حرق المجمع العلمى  ولكنها تؤكد على وجود بعض الفضائيات التى اظهرت موقفها فى حرق المجمع العلمى لانها كانت تريد كسب ثقه أوامر المجلس العسكرى على حساب الثوار .

يذكر أن  الأجهزة الأمنية والمحلية بمحافظة الإسكندرية شنت في الساعات الأولى من صباح الجمعة حملة لإزالة أكشاك الكتب بشارع النبي دانيال بالإسكندرية، حيث تم تحطيم الأكشاك، وسادت حالة من الفوضى في المنطقة، وتراكمت أكوام من الكتب في الطريق، وذلك تنفيذًا لقرار من المحافظ الجديد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *