“الفارس والحصان” بمركز الإبداع بالإسكندرية

“الفارس والحصان” بمركز الإبداع بالإسكندرية
الفارس والحصان

كتب- أماني عبد الرزاق:

بنجاح تم عرض“الفارس والحصان” تحت عنوان “أيام لها تاريخ”  على خشبة مسرح مركز الحرية للابداع التابع لصندوق التنمية الثقافية، ، وذلك أول امس الخميس 6 سبتمبر.

جدير بالذكر أن “أيام لها تاريخ” مشروع فنى، يقوم على إعادة قراءة تاريخ مصر الاجتماعى والسياسى فى فترات مختلفة، من خلال حكاياتاعدها ورواها الشاعر والإعلامى محمد ناصر على، وذلك بمصاحبة فرقة “المواويل الشعبية” وكذلك فريق عمل من صندوق التنمية الثقافية، كما تم الاستعانة بمجموعة من المؤرخين عبر حوار تسجيلى تم بثه  أثناء العرض.

المشروع فكرة الشاعر والإعلامى محمد ناصر على، حيث تم استعراض 3 مشاهد من حياة 3 فرسان عبر التاريخ المصرى، كما ضم المشاهد الانتصارات والنهايات المؤلمة لكل فارس فيهم، كما تم استعراض حياة هؤلاء الفرسان، وكيف كان يتم تدريبهم وتعليمهم حتى أصبحوا فرسانا لهم تاريخهم.

كما تلقى القصة الضوء على فكرة عهد الدم الذى كان الفرسان يتعهدون من خلاله لإخوانهم بالموت فى سبيل الصداقة، وفى النهاية تستعرض الحكاية كيف انتهى زمن الفروسية تماما، وانتهى معه الفارس، وأصبح الحصان يجر عربات القمامة، أو كما قال أمل دنقل “اركضى كالسلاحف نحو زوايا المتاحف“.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *