إخلاء 3 منازل بغرب أسيوط بسبب هبوط أرضي والمحافظ يأمر بلجنة هندسة لتقييم سلامة المنازل المجاورة

إخلاء 3 منازل بغرب أسيوط بسبب هبوط أرضي والمحافظ يأمر بلجنة هندسة لتقييم سلامة المنازل المجاورة
Picture2

أسيوط- أدم محمود:

شهدت منطقة غرب مدينة أسيوط هبوط أرضي بطول 3 م x 2م وعمق 4 أمتار ولم تحدث أية خسائر تذكر.

كانت غرفة عمليات المحافظة قد تلقت إخطاراً بوقوع هبوط أرضي بدرب حمادة خلف المسجد الأموي بحي غرب مدينة أسيوط وعلى الفور انتقل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط واللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة وجمال آدم السكرتير المساعد وقوات الأمن والحماية المدنية والانقاذ السريع بالمحافظة إلى مكان الهبوط وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وإخلاء 3 منازل مجاورة له وتم الاستعانة بقلابات رمل لردم موقع الهبوط.

تبين من المعاينة وجود منزل مكون من 6 طوابق مبني بالخرسانة بالمخالفة للقوانين بجوار منازل مبنية بالطوب اللبن مما يشكل خطراً عليهم فضلاً عن قيام صاحبه بحفر خندق أسفل المنزل ممتد بطول الشارع بحثاً عن آثار مما تسبب في وقوع هبوط أرضي.

أمر المحافظ باصدار قرار إزالة للمنزل المخالف كما أمر بتشكيل لجنة هندسية من الإسكان والحي لمعاينة المنازل المجاورة وكتابة تقرير عن سلامتها.

كما قام المحافظ بجولة بالمنطقة وطالب المواطنين بالتحلي بالايجابية والمسئولية والابلاغ عن أي خطأ يحدث امامهم لأنهم كانوا يعلمون بقيام صاحب المنزل بالحفر للبحث عن أثار مما يهدد حياة العشرات للخطر.

كان المحافظ قد أدى الصلاة بالمسجد الأموي ووعقب الصلاة تحاور مع المواطنين حول مشاكلهم لافتاً إلى أن أولوياته هي تنفيذ برنامج الـ 100 يوم ووضع أسيوط على الخريطة السياحية وعودتها مرة أخرى كعاصمة للصعيد مع الاهتمام بالمشروعات الكبرى للقضاء على البطالة.

وأوضح أن أزمة اسطوانة البوتاجاز في طريقها للحل وأنه خلال شهر سيتم توزيعها على بطاقة التموين طبقاً لعدد أفراد الأسرة لحين دخول الغاز الطبيعي للمنطقة حسب الخطة الموضوعة له.

كما تفقد أحد المخابز بمنطقة المجاهدين التي تنتج الخبز البلدي المدعم وتم خلالها التأكد من جودة الخبز المباع للمواطنين ومطابقته للمواصفات وفي استجابه سريعة لشكوى أحد المواطنين أمر بسرعة إزالة مقلب للقمامة بقطعة أرض فضاء تابعة للأوقاف وأمر ببناء سور أو باب حديدي مغلق لعدم إلقاء القمامة بها مرة أخرى وحث المواطنين على الاهتمام بنظافة منطقتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *