السيسي يحيل الفنجري والملا وعتمان الى التقاعد

السيسي يحيل الفنجري والملا وعتمان الى التقاعد
السيسي يحيل 70 لواء للتقاعد

كتب- محمد رزق:

قالت مصادر عسكرية لوكالة الأناضول للأنباء إن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى أجرى تغييرات جذرية بالقوات المسلحة، وأحال 70 لواء للتقاعد، من بينهم أعضاء بالمجلس العسكري، أبرزهم ممدوح عبد الحق وإسماعيل عتمان ومحسن الفنجرى وسامى دياب وعادل عمارة ومختار الملا.

وبحسب المصادر فإن السيسى لم يستقر حتى الآن على تسمية مدير المخابرات الحربية ليتولى المنصب خلفًا له.

ومن المقرر أن يعرض السيسي قائمة بأعضاء المجلس العسكري الجديد على الرئيس محمد مرسي تمهيدًا لإعلانها بشكل نهائي بقرار جمهوري في وقت لاحق اليوم الأحد.

وفيما يتعلق بالتشكيل الجديد للمجلس العسكري لفتت المصادر إلى أن السيسي أبقى كلاً من محمد العصار الذي صدر قرار رئاسي باستمراره في عمله كمساعد لوزير الدفاع لشؤون التسليح إضافة إلى مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية والدستورية ممدوح شاهين.

وكان المشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق،قد استدعى قبل ثورة 25 يناير عددًا كبيرًا من اللواءات، الذين خرجوا إلى المعاش للخدمة مرة أخرى، ومن بينهم مختار الملا وممدوح شاهين والعصار والفنجرى وإسماعيل عتمان وممدوح عبد الحق ومحمود نصر، الذين عملوا مساعدين لوزير الدفاع، حيث أن الاستدعاء صيغة يستطيع استخدامها وزير الدفاع للاستعانة بالخبرات التي يراها مناسبة، -وفقًا لقانون القوات المسلحة- ما يبرر سبب تخطي عدد من مساعدي وزير الدفاع للسن القانونية، بنحو عشر سنوات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *