النور” ينجح في إنهاء أزمة العاملين بشركتي جابكو وبتروبل

النور” ينجح في إنهاء أزمة العاملين بشركتي جابكو وبتروبل
حزب النور

كتب- أماني عبد الرازق:

نجح حزب النور في إنهاء أزمة العاملين بشركتي بترول خليج السويس (جابكو)، وبترول بلاعيم (بتروبل) بعد اعتصام استمر أربعة أيام وإضراب جزئي عن العمل اعتراضا علي قيام وزير البترول بإصدار قرار بتعيين عمال شركة ابسكو (خدمات بترولية) بشركتي جابكو وبتروبل، مما أدي إلي خفض الانتاج بشركة جابكو من ٨٠ ألف برميل في اليوم إلي ٦٢ألف برميل في اليوم، وكان هناك اتجاه لإضراب كلي بالشركتين.

وصرح عباس محمد عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور أنه تم تشكل لجنة من قيادات الحزب ونواب مجلسي الشعب والشوري بمحافظة السويس علي رأسهم أحمد الراوي وعبد العظيم محمود وثروت عطالله، الذين قاموا بالتواصل مع المسئولين عن شركات البترول والوزارة، واللجنة النقابية والعاملين بالشركتين لحل المشكلة، كما ما تم تصعيد الأمر من الأمانة العامة والهيئة العليا للحزب بإجراء اتصالات بوزير الداخلية، ورئيس مجلس الوزراء وسكرتارية رئيس الجمهورية لحل المشكلة.

 ومن جانبه أكد نجاتي كمال عضو اللجنة النقابية بشركة جابكو أنه بعد الاتصالات التي تمت بين قيادات حزب النور واللجنة النقابية مع المسئولين المعنيين تم عقد اجتماع عاجل مساء أمس بإدارة شركة بترول خليج السويس بالمعادي بحضور المهندس وفيق زغلول وكيل أول وزارة البترول ممثلا عن وزير البترول، ومحمد مصطفي مدير عام الشئون الإدارية بالهيئة العامة للبترول، وأحمد عاطف النائب الأول للنقابة العامة للبترول، والمهندس عبد القادر عبد الله رئيس شركة جابكو، والمهندس عاطف محمد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة بتروبل، وممثلين عن اللجان النقابية بشركتي جابكو  وبتروبل.

وتم الاتفاق علي تنفيذ قرار الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء السابق بوقف تعيين العاملين بشركة جاسكو بأي من شركتي جابكو وبتروبل، إلا إذا كانت حاجة العمل تسمح بذلك، وتم إبلاغ المناطق المضربة عن العمل وعودة الإنتاج بالشركة بكافة طاقته.

وأوضح عباس محمد عضو مجلس الشعب السابق عن حزب النور أن هذا الشرط فيه عدالة ويحقق مصلحة العمل والعمال، ويؤدي لاستقرار الأوضاع بكلتي الشركتين .

كان العاملون بشركتي (جابكو)، و(بتروبل) أضربوا عن العمل وبدأوا  اعتصاما مفتوحا قبل أربعة أيام، اعتراضا علي قيام وزير البترول بإصدار قرار بتعيين عمال شركة ابسكو (خدمات بترولية) بشركتيهم .مما أدي إلي خفض الانتاج بشركة جابكو من ٨٠ ألف برميل في اليوم إلي ٦٢ألفا فقط.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *