امين حزب النور بقنا: 140 عضو خاضوا اختبارات الدورة الاولى فى علم السياسية والناجحين تمهيداً لاختبارات علم الإدارة

امين حزب النور بقنا: 140 عضو خاضوا اختبارات الدورة الاولى فى علم السياسية والناجحين تمهيداً لاختبارات علم الإدارة
حزب النور

كتب- هبه عبد الحميد:

أكد الدكتور مصطفى عبده أمين حزب النور بقنا علي أن الحزب أنتهى اليوم أجراء الاختبارات التى  حددتها  امانة حزب النور  لأعضائه والتى تنقسم إلى دورتين “الأولى” تنقل العضو من “منتسب” إلى “عامل” وتمنحه حق التصويت فى الانتخابات الداخلية، والدورة الثانية، التى تمنح العضو حق الترشح للمناصب القيادية بالحزب، على مستوى مراكز المحافظات.

واضاف مصطفى أن من له حق التصويت فى الانتخابات الداخلية للحزب يجب أن يكون عضواً عاملا وليس منتسبا لذلك تعمل وضع نماذج لاختبارات للعضو المنتسب ومجموعة الاختبارات التى وضعها متخصصون، وتشمل اختبارات فى العلوم السياسية  فى الدورة الأولى .

وأشار الدكتور مصطفى أن الدورتين الأولى والثانية تتمثل فى  “الدورة الأولى التى تمنح العضو حق التصويت فى الانتخابات الداخلية تشمل اختبارا فى مبادئ وأهداف الحزب، ومصطلحات علم السياسة، وأنواع الأحزاب السياسية، والنظام السياسى المصرى، وأنظمة الانتخابات المختلفة”.

مضيفاً إلى أن العضو الذى يسعى لخوض الانتخابات على مستوى أمانات الحزب يجب أن يجتاز الدورة الثانية المتعلقة بالإدارة السياسية، وتشمل “تعريف القيادة، وخصائص القيادة، واجبات ومسئوليات القيادة الإدارية، آلية اتخاذ القرار، علم الإدارة، والمفاهيم القانونية المختلفة”، بعدها يحصل العضو الذى اجتاز اختبارات الدورتين على عدد من التدريبات المكثفة حول كيفية إدارة الأحزاب السياسية.

وأوضح مصطفى ان أكثر من 140 عضو منتسبا  على مستوى محافظة قنا تمكنوا من أداء امتحانات الفئة الاولى الانتقال إلى أعضاء فاعلين ،على ان يتم اختبار الناجحين الراغبين فى أختبارات فى علم الإدارة للترشيح بعدها على انتخاب “أمين الحزب بالمركز و4 نواب لأمين الحزب، وأمين الصندوق”.من يريد الترشح على مستوى المحافظة يجب أن ينجح على مستوى المركز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *