اجتماع لحركة 6 ابريل المستقلة بالاسماعيلية لحل مشكلات المستشفيات

كتب  – زيدان القنائى :

عقد أعضاء حركة 6 أبريل” المستقلة “بالإسماعيلية إجتماعاً لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المواطن الإسماعيلى، حيث تم مناقشة 9 ملفات ساخنة أهمها الإرتقاء بالمنظومة الصحية داخل محافظة الإسماعيلية، وتشغيل مستشفى الأورام والمستشفى الإستثماري بأبو خليفة، ومستشفى التل الكبير إلى جانب نقص أجهزة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي، ونقص عدد الحضانات بالمستشفى العام .

 

وناقشت الحركة مشكلة رغيف الخبز، حيث إقترح  محمد الجبري -المتحدث الرسمي للحركة- تحويل الدعم الخاص للرغيف الخبز لدعم نقدي يستلمه المواطنون المستحقون بما يعادل 100 جنيه شهرياً للذين لا يزيد استهلاكهم للكهرباء عن 50 جنيهاً، بهدف ترشيد سرقات الدقيق المدعم وترشيد الطاقة ووصول الدعم لمستحقيه .

 

من جانبه أكد “محمد حسن ” أمين اللجنة القانونية بالحركة ،أنه لابد من تشريع ينص على تعديل قرار العقوبة في حالة تسريب الدقيق، أو التعدي على مفتشي التموين من الغرامة والغلق إلى مضاعفة الغرامة مع الحبس شهرا أو أكثر، وإلغاء غلق المخبز.

 

وطالب محمد موسى – المنسق العام للحركة – بإستغلال القمامة وتدويرها في إنتاج الطاقة والأعلاف والسماد العضوي، داعياً أعضاء الحركة لضرورة البدء بملف الإرتقاء بالمنظومة الصحية ،وتشكيل وفد لزيارة وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية لمناقشة المنظومة الصحية بمحافظة بشكل يرضى المواطنين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *